جوجل تسعى لإلغاء مجانية تخزين الصور وعرضها

سياسات جوجل السابقة كانت تعتمد علي تقديم الخدمات مجانا مقابل معلومات عن المستخدمين لدعم بيع الإعلانات الإلكترونية

سياسات جوجل السابقة كانت تعتمد علي تقديم الخدمات مجانا مقابل معلومات عن المستخدمين لدعم بيع الإعلانات الإلكترونية

تُعَد ميزة “الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة” خدمة تخزين تحفظ الصور والفيديوهات تلقائيًا في حسابك على جوجل، بيد أن هذه الميزة قد لا تبقى متوفرة بشكل مجاني وخاصة للتخزين غير المحدود (أكثر من 15 جيجابايت).

تسعى عملاق التكنولوجيا جوجل الاستفادة بشكل أكبر من تخزين الصور من على الموبايل، وإتاحة عرضها من على أي جهاز آخر.

وعبر سنوات وفرت جوجل مزايا الذاكرة السحابية للصور ومقاطع الفيديو، من خلال عمل نسخة  احتياطية في حسابك على جوجل. كما وفرت من خلالها عملية البحث السريع من خلال تعرف الحساب على الوجوه وإمكانية البحث من خلال تفعيل ميزة تصنيف الوجوه أو الأماكن.

ولكن الشركة أعلنت مؤخرا عن تخطيطها لإلغاء عملية التخزين ومقاطع الفيديو غير المحدودة المجانية وربطها بسعات تخزينية محددة فقط .

أعلنت الشركة في التغريدة التالية علي تويتر أن 28 مليار صورة ومقطع فيديو يتم إضافتها علي خدمتها كل أسبوع، ولكي تستطيع الاستمرار في تقديم هذه الخدمة فإنها ستغير سياستها الخاصة بتخزين الصور والفيديو.

اعتبارًا من الأول من يونيو 2021، ستكون السعات المحددة لحسابات جوجل المجانية مقيدة بـ 15 جيجابايت وذلك لكل حساب، كما أنه لن يتم السماح بنقل الصور ذات الدقة العلية أو أحجام الفيديو الكبيرة بشكل تلقائي.

وتسعى جوجل الاستمرار في خدمة تخزين الصور وعرضها بشكل غير محدود ولكن جراء مقابل مادي ستعلن عنه لاحقا.

قبل 5 سنوات، وعدت جوجل بالتخزين المجاني لـ "ذكريات تدوم مدى الحياة"

قبل 5 سنوات، وعدت جوجل بالتخزين المجاني لـ “ذكريات تدوم مدى الحياة”

وستبدأ أسعار اشتراكات التخزين بأقل من 2 يورو شهريا مقابل سعة 100 جيجابايت. وأوضحت جوجل أن الصور والفيديوهات التي سيتم تخزينها على الحسابات المختلفة ستبقى جميعها مجانية ومتاحة للمستخدمين، في حال كانت عملية التخزين تمت قبل الأول من يونيو 2012.

بمجرد تفعيل التغيير، من المتوقع أن يظل أكثر من 80% من مستخدمي صور جوجل الحاليين قادرين على تخزين حوالي 3 سنوات من المحتوى باستخدام 15 جيجابايت المجانية. ستقوم جوجل بإعلامك في التطبيق وعن طريق البريد الإلكتروني بمجرد الاقتراب من الوصول إلى الحد الأقصى البالغ 15 جيجابايت.

المستخدمون الوحيدون الذين سيتم إعفاؤهم من هذا التغيير في السياسة هم مستخدمي موبيلات جوجل “بيكسل”، الذين سيظلون قادرين على تحميل صور “عالية الجودة” دون أي قيود بعد يونيو من العام المقبل.


المصدر: الألمانية – وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.