كورونا: مصر تبدأ التطعيم بلقاح سينوفارم الأسبوع المقبل

بدأت شركة سينوفارم للأدوية الصينية المملوكة للدولة التجارب السريرية للمرحلة الثالثة من لقاح كوفيد-19 في إمارة أبوظبي

بدأت شركة سينوفارم للأدوية الصينية المملوكة للدولة التجارب السريرية للمرحلة الثالثة من لقاح كوفيد-19 في إمارة أبوظبي بدولة الأمارات

مصر تبدأ برنامج التطعيم باللقاح منتصف الأسبوع المقبل، بحسب تصريحات رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس “كوفيد-19” حسام حسني.

وكان حسني أعلن الأسبوع الماضي أنه من المتوقع بدء التطعيم خلال أسبوعين، مشيرا إلى منح الأولوية لفئات تشمل العاملين في خطوط الدفاع الأمامية بالقطاع الطبي وعدة فئات أخرى منها كبار السن.

وفي حين أن حسني لم يقل ذلك صراحة، فإن الجرعات الأولى ستكون غالبا من لقاح من سينوفارم الصيني. وقالت وزيرة الصحة هالة زايد نهاية الأسبوع الماضي إنه من المتوقع أن تتسلم مصر المزيد من شحنات اللقاح الصيني خلال الأسبوع الحالي.

هل يعني هذا أن الحكومة وافقت على اللقاح رسميا؟

ليس تماما، إذ قال حسني إن مصر تحذو حذو الإمارات التي أجازت استخدام لقاح سينوفارم في حالات الطوارئ، بينما لا تزال اللجان العلمية المصرية تجري دراسات مستقلة لتحديد أفضل اللقاحات للاستخدام غير الطارئ.

وزارة الصحة خصصت غرفة عمليات لمتابعة خطة توزيع اللقاح، بحسب ما نقله بيان مجلس الوزراء عن وزيرة الصحة هالة زايد. وأعلنت الوزيرة أيضا إجراء مناقشات مع شركات الغازات الطبية لتوفير مخزون استراتيجي بجميع المستشفيات، خاصة مع ارتفاع معدل الاستهلاك في ظل الموجة الثانية من الجائحة.

عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط منذ أول مارس 2020 حتي 19 ديسمبر، تحتل العراق المركز الأول بحوالي 580 ألف حالة تليها المغرب ثم السعودية

عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط منذ أول مارس 2020 حتي 19 ديسمبر، تحتل العراق المركز الأول بحوالي 580 ألف حالة تليها المغرب ثم السعودية


المصدر: إنتربرايز – وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.