أكبر غواصة أمريكية تطفو في مياه الخليج لتحذير إيران

الغواصة الأمريكية يو إس إس جورجيا، من طراز أوهايو، وهي تمر عبر مضيق هرمز إلى الخليج، ترافقها الطرادة يو إس إس بورت رويال

الغواصة الأمريكية يو إس إس جورجيا، من طراز أوهايو، وهي تمر عبر مضيق هرمز إلى الخليج، ترافقها الطراد يو إس إس بورت رويال

كشف تقرير لصحيفة التايمز أن الغواصة الأمريكية يو إس إس جورجيا، من طراز أوهايو، والمحملة بـ 154 صاروخا من طراز توماهوك، تلقت أوامر بالطفو في مياه الخليج في استعراض للقوة وسط توترات مع إيران.

وأكد ذلك صورة نشرتها البحرية الأمريكية للغواصة وهي تمر عبر مضيق هرمز إلى الخليج، ترافقها طراد الصواريخ  يو إس إس بورت رويال، التي تحمل صواريخ موجهة.

ويشير كاتب التتقرير إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تُشاهد فيها غواصة صواريخ موجهة من طراز أوهايو في الخليج منذ 8 سنوات، ما يؤكد التهديد المتوقع الذي يشكله الحرس الثوري الإيراني.

طائرة هليكوبتر من طراز سي هوك تحلق فوق غواصة الصواريخ الموجهة يو إس إس جورجيا، من طراز أوهايو وطراد الصواريخ  يو إس إس بورت رويال، أثناء عبورهما مضيق هرمز، 21 ديسمبر 2020

طائرة هليكوبتر من طراز سي هوك تحلق فوق غواصة الصواريخ الموجهة يو إس إس جورجيا، من طراز أوهايو وطراد الصواريخ  يو إس إس بورت رويال، أثناء عبورهما مضيق هرمز، 21 ديسمبر 2020

ويضيف أن وصول كبرى غواصات البحرية الأمريكية وتعمل بالطاقة النووية، إلى الخليج هو أوضح مؤشر حتى الآن على أن واشنطن قلقة من أن طهران تخطط لشن ضربات انتقامية بعد اغتيال محسن فخري زادة كبير علماء الذرة الإيرانيين الشهر الماضي. والذي اتهمت إيران إسرائيل بالضلوع في قتله وتعهدت بالانتقام.

وبحسب التقرير، فقد تزامن وصول الغواصة جورجيا مع هجوم صاروخي شنته مليشيات مدعومة من إيران على المنطقة الخضراء ببغداد حيث تقع السفارة الأمريكية، وأدى إلى مقتل شخص واحد.

كما أظهرت صور حديثة للأقمار الصناعية، أن إيران بدأت في إنشاء بناء جديد في محطة فوردو لتخصيب اليورانيوم تحت الأرض بالقرب من مدينة قم. الأمر الذي أقنع، إضافة إلى مجموعة عوامل أخرى، البنتاجون بتحديث قواته الهجومية الرادعة في الخليج.


المصدر: بي بي سي – وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.