بريطانيا أول دولة تستخدم لقاح كورونا “استرازينيكا” الرخيص

إنتاج لقاح كورونا من شركة استرازينكا في منشأة في بيون، الهند. طلبت بريطانيا 100 مليون جرعة، 40 مليون منها من المفترض أن تكون متاحة بحلول شهر مارس، مما يجعل لقاح استرازينكا هو محور استراتيجيتها للتطعيم ضد كوفيد-19

إنتاج لقاح كورونا من شركة استرازينكا في منشأة في بيون، الهند. طلبت بريطانيا 100 مليون جرعة، 40 مليون منها من المفترض أن تكون متاحة بحلول شهر مارس، مما يجعل لقاح استرازينكا هو محور استراتيجيتها للتطعيم ضد كوفيد-19

أصبحت بريطانيا يوم الأربعاء 30 ديسمبر أول دولة تمنح تفويضًا طارئًا للقاح فيروس كورونا الذي طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد، مما يفتح الطريق أمام استخدام لقاحات رخيصة وسهلة التخزين سيعتمد عليها الكثيرون في العالم للمساعدة في إنهاء وباء كورونا.

في قرار جريء لتسريع التطعيمات ، وجهت هيئة استشارية تابعة للحكومة البريطانية الأطباء لإعطاء أكبر عدد ممكن من الناس جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا ، دون حجز الإمدادات للجرعات الثانية المخطط لها.

قالت الحكومة إنه بدلاً من إعطاء اللقاحين في غضون شهر، سينتظر الأطباء لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا لمنح المرضى جرعاتهم الثانية، وهو قرار ينطبق على لقاح أكسفورد-أسترازينيكا وكذلك لقاح شركتي فايزر-بيونتيك التي سمحت بها بريطانيا مطلع هذا الشهر.

مع بدء تطبيق التطعيم ببطء في كل من بريطانيا والولايات المتحدة ، كان المسؤولون البريطانيون يستجيبون لدعوات لتأجيل الجرعات الثانية كوسيلة لمنح المزيد من الناس الحماية الجزئية لجرعة واحدة. قال مات هانكوك ، وزير الصحة ، إن الناس سيبدأون في تلقي لقاح استرازينكا أوائل الأسبوع المقبل.

في بريطانيا تعاني المستشفيات من طوفان من حالات فيروس كورونا المتحور والذي يعتبر أكثر عدوى من النسخة الأولي من فيروس كوفيد-19، قدم قرار الهيئة المنظمة للأدوية بعض الأمل في سرعة تطعيم أكبر عدد من المواطنين لوقف الإنتشار الكبير لفيروس كورونا.

تستعد الخدمة الصحية لتطعيم مليون شخص في الأسبوع قريبًا في مواقع مؤقتة مثل استادات كرة القدم والمنشأت الرياضية الأخري.

لقاح استرازينكا الأرخص والأسهل عالميا

يستعد لقاح شركة استرازينكا ليصبح الشكل المهيمن علي عملية التطعيم في العالم. بسعر يتراوح بيم 3 الي 4 دولارات للجرعة، وهو سعر أرخص بكثير من تكلفة بعض اللقاحات الأخرى.

ويمكن شحنها وتخزينها في درجات حرارة التبريد العادية لمدة 6 أشهر، بدلاً من المجمدات شديدة البرودة التي تتطلبها اللقاحات المنافسة من شركتي فايزر-بيونتيك وشركة مودرنا، مما يسهل إعطائها للأشخاص في المناطق الفقيرة والتي يصعب الوصول إليها. العالمية.

مستوي الكفاءة يحير العلماء

عند إعطاء لقاح استرازينكا في جرعتين كاملتين القوة، أظهر فعالية بنسبة %62 في التجارب السريرية، أي أقل بكثير من الفعالية التي تبلغ 95% تقريبًا التي حققتها لقاحات فايزر و مودرنا.

لأسباب لا يفهمها العلماء بعد، أظهر لقاح استرازينيكا فعالية بنسبة 90% في مجموعة أصغر من المتطوعين الذين تم إعطاؤهم نصف جرعة أولية.

عند الإعلان عن الترخيص يوم الأربعاء 30 ديسمبر، لم تحدد وزارة الصحة البريطانية على الفور نظام الجرعات المصرح به، أو ما إذا كان سيتم منح الأطباء حرية للاختيار بين أعطاء جرعة أو جرعتين.

بالإضافة إلى الأسئلة المتعلقة بالجرعات، يجب على الخدمات الصحية البريطانية أيضًا معرفة كيفية إقناع الناس بأخذ لقاح يبدو أقل فعالية من اللقاحات المتاحة الأخرى، ولكن مع ذلك يمكن أن يسرع هذا اللقاح في نهاية الوباء الذي يقتل مئات الأشخاص كل يوم في بريطانيا. وآلاف أخرى حول العالم.

اعتمد التفويض على بيانات من التجارب السريرية في مرحلة متأخرة في بريطانيا والبرازيل. ومن المتوقع أيضًا أن تقرر الجهة المنظمة للأدوية في الهند قريبًا ما إذا كانت ستوافق على اللقاح، الذي يتم تصنيعه هناك من قبل منتج اللقاح المحلي، معهد المصل.


خاص: إيجيبت14

المصدر: نيويورك تايمز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.