سيارة المستقبل الكهربائية من جنرال موتورز تطير وبدون سائق

عروض من جنرال موتورز لمفاهيم المكوك المستقل (يمين) وطائرة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL) ، والمعروفة أيضًا باسم السيارة الطائرة

عروض من جنرال موتورز لمفاهيم المكوك المستقل (يمين) وطائرة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL) ، والمعروفة أيضًا باسم السيارة الطائرة

سجلت أسهم جنرال موتورز مستوى قياسيًا قياسيًا في التعاملات اليومية يوم الثلاثاء 12 يناير بعد أن كشفت شركة صناعة السيارات النقاب عن شاحنة كهربائية جديدة وكشفت عن خطط محتملة للتعمق في السيارات الطائرة المستقبلية.

أعلنت شركة “جنرال موتورز” عن خطوتها الجديدة لتعزيز حضورها في مجال السيارات الكهربائية، وذلك من خلال إطلاقها شركة “برايت دروب” المتفرعة منها.

سيتخصص الفرع الجديد في تصنيع شاحنات توصيل وخدمات لوجستية كهربائية. كذلك دخلت الشركة السباق إلى السيارات الطائرة إذ كشفت النقاب عن مشروع سيارة أجرة طائرة وذاتية القيادة تعتزم إنتاجها مستقبلاً.

وتستثمر جنرال موتورز 2 مليار دولار لمشروع بناء السيارات الكهربائية وقالت إنها ستبدأ التصنيع قريبا في مصنع سبرينج هيل/تينيسي.

وعرضت نموذجين لكاديلاك- جنرال موتورز، في معرض سي إي إس 2021، النموذج الأول السيارة الطائرة بدون طيار، والنموذج الثاني السيارة الكهربائية.

ارتفع سهم شركة صناعة السيارات في ديترويت بنسبة 8.8٪ إلى 48.95 دولارًا للسهم اعتبارًا من صباح يوم الثلاثاء 12 يناير، مما أدى إلى بلوغ القيمة السوقية 70 مليار دولار تقريبًا.

كان أعلى مستوى لها سابقًا عند 46.76 دولارًا أمريكيًا في أكتوبر 2017. إنه رقم قياسي منذ خروج صانع السيارات من الإفلاس خلال فترة الركود العظيم وتم طرحه للاكتتاب العام في عام 2010.

تم الإعلان عن التوسع المحتمل في “التنقل الجوي الشخصي” كجزء من مجموعة كاديلاك للسيارات الفاخرة والمركبات الكهربائية.

وقد اشتملت على مكوك مستقل وطائرة كهربائية للإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL)، أو المعروفة أكثر باسم السيارة الطائرة أو التاكسي الجوي.

صُممت المركبة الطائرة لاستيعاب راكب واحد والسفر بسرعة 56 ميلاً في الساعة بين أسطح المنازل والوجهات الحضرية الأخرى ، وفقًا للشركة. وأكدت متحدثة باسم جنرال موتورز أن جنرال موتورز صممت نماذج لكلا المفهومين المستقلين ، ولكن تمت محاكاة عروض الكمبيوتر أثناء العرض. ورفضت تقديم تفاصيل أخرى.

على الرغم من عدم اليقين بشأن التنقل الجوي الشخصي، يتوقع بنك مورجان ستانلي أن تبلغ قيمة سوق الطائرات الشخصية حوالي 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2040.


المصدر: وكالات

فكرة واحدة على ”سيارة المستقبل الكهربائية من جنرال موتورز تطير وبدون سائق

  1. تعقيب: سيارة المستقبل الكهربائية من جنرال موتورز تطير وبدون سائق — Egypt14 – ابدودوت.كوم

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.