ما الذي طلبته منظمة الصحة العالمية من المعامل المصرية؟

أعداد من المصريين أصيبوا بفيروس كورونا وقاموا بعزل أنفسهم في المنزل والعلاج خارج منظومة وزارة الصحة

أعداد من المصريين أصيبوا بفيروس كورونا وقاموا بعزل أنفسهم في المنزل والعلاج خارج منظومة وزارة الصحة

منظمة الصحة العالمية تطالب المعامل المصرية – الحكومية والخاصة – بإعلان عدد اختبارات “كوفيد-19” التي تجريها وطريقة إجرائها. وقالت مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي للمنظمة رنا الحجة  إن هناك حاجة لإجراء مزيد من الاختبارات على نطاق واسع للحصول على أرقام دقيقة للحالات اليومية.

وأكدت الدكتورة رنا أن وباء كورونا مازال مستمرا وطالبت بضرورة استمرار الإجراءات الأحترازية مثل ضرورة أرتداء الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة والألتزام بمعايير التباعد الإجتماعي.

أما عن إنتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا مثل النسخة التي ظهرت في بريطانيا أعلنت مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية عن ظهور إصابات بالسلالة الجديدة في 3 دول علي الأقل بمنطقة الشرق الأوسط وفقا لبيانات رسمية من هذه الدول، وأن منظمة الصحة العالمية تتابع عن كثب أعداد هذه الأصابات ونسبتها الي الأصابات الكلية في الدول بـ كوفيد-19.

وردا علي سؤال عن سبب أعتماد المنظمة للقاح شركتي فايزر_بيونتيك فقط قالت د.رنا أن منظمة الصحة العالمية تقوم بمراجعة ملفات ونتائج اللقاحات للتأكد من كفائتها في مقاومة الفيروس وعدم وجود آثار جانبية خطيرة له، وقالت أن شركة فايزر هي من أوائل الشركات التي تقدمت بملفاتها ولذلك تم الترخيص لها في وقت مبكر، وهي تتوقع أنه بنهاية شهر يناير سوف يتم اتخاذ قرار بخصوص لقاحات شركات مودرنا الأمريكية واسترازينيكا البريطانية وسبوتنيك في الروسي و سينوفارم الصيني.

قالت وزيرة الصحة هالة زايد إن مصر مستعدة لتصبح مركزا لتصنيع وشحن لقاح “كوفيد-19″ وتوفير احتياجات دول الشرق الأوسط وأفريقيا منه، وذلك في كلمة أمام اجتماع بالفيديو لأعضاء هيئة قمة مكتب الاتحاد الإفريقي، وأعربت زايد عن رغبة مصر في الانضمام إلى فريق العمل الأفريقي للحصول على لقاحات فيروس “كوفيد-19″، والذي يهدف إلى ضمان توفير حصص كافية من اللقاحات التي تثبت فاعليتها لشعوب القارة الأفريقية.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.