فيسبوك و إنستاجرام تعيد حسابات ترامب مرة أخري

تم إيقاف حساب الرئيس الأمريكي ترامب بشكل دائم

تم إيقاف حساب الرئيس الأمريكي ترامب بعد أحداث الكابيتول يوم الأربعاء 6 يناير 2021

أعاد كل من فيسبوك وإنستجرام حسابات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بعد تعليقها مؤقتا يوم 7 يناير بعد اتهامه بتحريض مؤيديه على أعمال الشغب التي أدت لاقتحام مبنى الكونجرس. ولم يقم ترامب بتحديث حسابيه منذ 6 يناير الماضي، فيما لا يزال حسابه على تويتر معلقا.

عادت الحسابات الرسمية للرئيس الأمريكي للظهور على المنصتين في وقت متأخر من يوم الجمعة 15 يناير. لم يقدم إنستاجرام ولا شركته الأم فيسبوك أي تفسير لهذه الخطوة المفاجئة.

ومع ذلك ، لم يُلاحظ أي نشاط على الحسابات منذ استعادتها، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان ترامب يريد التعامل مع هذه الحسابات مرة أخرى.

تم طرد الرئيس الأمريكي من جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية، بما في ذلك منته المفضلة تويتر و شبكات فيسبوك، في أعقاب كارثة الكابيتول هيل. في 6 يناير احتل أنصار ترامب المبنى لفترة وجيزة، واجتاحت فرقها الأمنية وعطلوا عملية تأكيد الانتخابات الرئاسية.

توفي 5 أشخاص، من بينهم ضابط من قوة حراسة مبني الكابيتول هيل، بسبب الاضطرابات.

في أعقاب حادثة الكابيتول هيل، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، إن حسابات ترامب ستظل مغلقة لمدة أسبوعين على الأقل، “حتى يكتمل الانتقال السلمي للسلطة” ويتسلم الرئيس المنتخب جو بايدن مقاليد السلطة.

بصرف النظر عن استهداف ترامب شخصيًا ، فقد واجه عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا مؤيديه ، بمن فيهم شخصيات بارزة مثل المحامي سيدني باول ومستشار الأمن القومي السابق الجنرال مايكل فلين. كما أدى التطهير الأوسع نطاقاً إلى تعليق عشرات الآلاف من الحسابات المتهمين بنشر “المؤامرات” ، بما في ذلك “محتوى جماعة QAnon” اليمينية المتطرفة.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.