ليس تليجرام: 6 أسباب تدعم ترشيح سيجنال بديل لـ واتساب

شعارات تطبيقات واتساب وتليجرام وسيجنال

شعارات تطبيقات واتساب وتليجرام وسيجنال

أدى التحديث الأخير لسياسة الخصوصية في تطبيق واتساب إلى تحول بوصلة المستخدمين إلى تطبيق سيجنال وتليجرام، ولكن أيهما الأكثر أمانا؟

التحول جاء بعد أن فرضت شركة واتساب المملوكة لفيسبوك ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج، الموافقة على سياسات خصوصية جديدة تسمح بتداول بيانات نحو 2 مليار مستخدم مع منصة فيسبوك، الأمر الذي أثار حفيظة آلاف المستخدمين حول العالم.

ودفع التحديث الأخير لتطبيق واتساب واتساب، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، إلى كتابة تدوينة يدعو من خلالها متابعيه لتحميل تطبيق سيجنال للمراسلات الفورية.

وفيما يتعلق بالبدائل؛ يجمع تطبيق تليجرام بيانات أقل، ولكنه لا يدعم ميزة (التشفير من طرف إلى طرف) في المحادثات والمجموعات، مما يجعل التطبيق غير آمن خاصة إذا كنت تستخدمه لنقل بيانات حساسة.

ولذلك، يعد تطبيق سيجنال هو التطبيق الأكثر أمانًا حيث يدعم ميزة التشفير من طرف إلى طرف لكل المحادثات كما يدعم الكثير من ميزات الأمان والخصوصية التي تتيح حماية البيانات، ثم يأتي بعده تطبيق واتساب، ثم تطبيق تليجرام.

6 أسباب أمنية

وهناك 6 أسباب لتفوق تطبيق سيجنال سيجنال في الخصائص الأمنية على واتساب وتليجرام:

  1. تطبيق مفتوح المصدر تديره منظمة البرمجيات (Open Whisper Systems) وهي مؤسسة غير ربحية هدفها جعل الاتصالات الخاصة في متناول الجميع.
  2. يدعم التطبيق (التشفير من طرف إلى طرف) لجميع المحادثات – كما هو الحال في واتساب – مما يعني أنه لا يمكن لأحد قراءة محادثاتك أو التطفل على مكالماتك حتى الشركة المطورة للتطبيق نفسه.
  3. يستخدم رقم هاتفك فقط للتسجيل وبعد ذلك لا يعرف شيئًا عن حسابك، ولاكتشاف جهات الاتصال يرسل التطبيق أرقام مجزأة ومشفرة؛ ولا يتم نقل أو تخزين أسماء جهات الاتصال أو أي معلومات أخرى في خوادم التطبيق.
  4. يدعم ميزة (أمان الشاشة) Screen Security لمنع ظهور إشعارات التطبيق في (“مُبدّل التطبيق) App Switcher في هاتفك
  5. يتيح لك تطبيق (Signal) تخزين نسخة احتياطية من رسائلك والصور والملفات والمحتويات الأخرى محليًا في جهازك في مجلد في تطبيق الملفات، وليس في خدمة التخزين السحابي أو في خدمة جوجل درايف كما يعمل تطبيق واتساب.
  6. عند تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي في التطبيق يتم تشفير بياناتك برمز مرور مكون من 30 رقمًا.

المصدر: جريدة العين

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.