زيادة استخدام سيجنال 4,200% خلال أسبوع بسبب واتساب

مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك التي تمتلك شبكة واتساب

مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك التي تمتلك شبكة واتساب

حصل منافسو واتساب على دفعة هائلة بعد أن أعلن تطبيق الرسائل الأسبوع الماضي أنه سيجعل المستخدمين يشاركون بعض البيانات الشخصية مع الشركة الأم، فيسبوك.

أخبر واتساب المستخدمين في 6 يناير أنه سيتعين عليهم الموافقة قبل 8 فبراير على السماح لـ فيسبوك والشركات التابعة لها بجمع بيانات واتساب بما في ذلك أرقام الهواتف والمواقع، أو فقدان الوصول إلى التطبيق. ثم تراجع واتساب وقرر تمديد مدة الموافقة علي الشروط الجديدة حتي 15 مايو القادم.

أوضح واتساب منذ ذلك الحين أن هذا يؤثر فقط على المستخدمين خارج الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، وقال إن التغيير “لا يؤثر على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء أو العائلة بأي شكل من الأشكال”.

تُظهر البيانات من شركة تحليلات التطبيقات Sensor Tower أن شبكة سيجنال، وهي خدمة مراسلة مشفرة منافسة، شهدت ارتفاعًا هائلاً في أعداد المستخدمين بعد إعلان واتساب.

قال ممثل شركة سينسور تاور: في الفترة من 6 يناير إلى 10 يناير، شهدت سيجنال ما يقرب من 7.5 مليون عملية تثبيت على مستوى العالم عبر متجري التطبيقات أبل ستور و جوجل بلاي.

ويمثل هذا زيادة قدرها 4200٪ عن الأسبوع السابق.

يوم الأربعاء 13 يناير، تصدّر تطبيق سيجنال كل من متاجر تطبيقات جوجل و أبل في الولايات المتحدة ، وفقًا لبيانات من App Annie، وهي شركة متخصصة في تحليلات التطبيقات. ذكرت قناة فوكس نيوز أن التطبيق احتل المرتبة الأولى في كلا المتجرين منذ يوم الاثنين 11 يناير.

تزامنت الزيادة في التنزيلات أيضًا مع تطبيق بارلير Parler، وهو تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي المشهور بين مؤيدي الرئيس الأمريكي ترامب، والذي تم إجباره على عدم استخدام حساباته علي وسائل التواصل الإجتماعي.

قامت أمازون بإزالة التطبيق من خدمة استضافة الويب السحابية الخاصة بها، يوم الإثنين 11 يناير، قائلة إنه “لا يمكنه تقديم خدمات إلى عميل غير قادر على تحديد وإزالة المحتوى الذي يشجع أو يحرض على العنف ضد الآخرين بشكل فعال”.


خاص: إيجيبت14

المصدر: بيزنس إنسايدر

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.