عقار ألماني لعلاج “كوفيد -19” .. سعر الجرعة الواحدة 2000 يورو

عقار ألماني لعلاج مرضي كورونا بتكلفة باهظة

عقار ألماني لعلاج مرضي كورونا بتكلفة باهظة

أعلن وزير الصحة الألماني، ينس سبان، يوم الأحد 24 يناير أن بلاده ستبدأ استخدام عقار لعلاج “كوفيد -19” يعتمد على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، التي استخدمت لعلاج الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال وزير الصحة الألماني في مقابلة مع صحيفة “بيلد أم سونتاج”، إن الحكومة اشترت 200 ألف جرعة من العقار مقابل 400 مليون يورو (2000 يورو للجرعة الواحدة).

ووفقا لسبان، ستصبح ألمانيا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تبدأ في استخدام الأجسام المضادة وحيدة النسيلة في علاج المصابين بفيروس كورونا، بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضح وزير الصحة أن استخدام هذا العقار في مراحل مبكرة من مرض “كوفيد 19” الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا، بإمكانه تجنيب المرضى المعرضين لمخاطر عالية من تفاقم وضعهم الصحي.

سجلت ألمانيا أكثر من مليوني حالة إصابة منذ بداية الوباء وأكثر من 50 ألف حالة وفاة

وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة لوكالة فرانس برس إن المرضى سيحصلون علي هذا العلاج مجانا.

سيتم توفير نوعين مختلفين من علاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة للمستشفيات الجامعية اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث قال سبان إن ألمانيا هي “أول دولة في الاتحاد الأوروبي” تنشرها في مكافحة الوباء.

تمت الموافقة على كلا العلاجين للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة ولكن لم يتلقيا بعد الضوء الأخضر من المنظمين الأوروبيين.

عولج ترامب ، الذي دخل المستشفى لفترة وجيزة بسبب فيروس كورونا في أكتوبر الماضي عندما كان رئيسًا للولايات المتحدة، بعلاج ريجينيرون قبل أن يحصل على تصريح رسمي.

وقال في وقت لاحق إن الدواء قام “بعمل رائع”.

نسخة ريجينيرون عبارة عن مزيج أو “كوكتيل” من اثنين من الأجسام المضادة المصنوعة في المختبر: بروتينات مقاومة للعدوى تم تطويرها لربط البروتين السطحي لفيروس كورونا لمنعه من غزو الخلايا البشرية.

على الرغم من أن ألمانيا، أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان وأكبر اقتصاد فيها، تعاملت بشكل جيد نسبيًا مع الموجة الأولى لفيروس كورونا الربيع الماضي، إلا أنها تضررت بشدة من عودة ظهور الحالات في الأشهر الأخيرة.

أدى ظهور سلالات جديدة أكثر عدوى إلى زيادة المخاوف، مما دفع ألمانيا إلى تشديد قيود السفر وتشديد الرقابة على الحدود.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.