فيسبوك تقتحم سوق الساعات الذكية مع خصائص طبية مبتكرة

شعار شركة فيسبوك

بعد أن دخلت سوق النظارات الذكية، شركة فيسبوك تقرر الاستثمار في الساعات الذكية، والمهتمون يتوقعون أن يتم طرح الساعة العام المقبل. قال موقع Android Authority والذي يهتم بآخر أعمال أندرويد، إن شركة فيسبوك تعمل على إنتاج ساعة ذكية يمكن أن تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل من خلال خدماتها، وتقدم ميزات صحية ولياقة بدنية.

ويذكر الموقع أن الساعة الذكية سوف تطرح في الأسواق العام المقبل، ولكن فيسبوك لم يشارك أي معلومات عنها حتى الآن.

يبدو أن فيسبوك يريد التعمق في سوق الأجهزة القابلة للارتداء والحصول في النهاية على نظام تشغيل خاص به يعمل على تشغيل منتجاته.

ووفقًا لتقرير صادر عن The Information، فإن الساعة تعتمد على نظام تشغيل أندرويد، ومع ذلك، من غير الواضح ما إذا كانت سوف تعمل على نظام التشغيل Wear OS من جوجل.

كما هو الحال مع الساعات الذكية الأخرى في السوق، سيكون لها ميزات تتبع الصحة والتعامل الرسائل وخصائص للياقة البدنية. ومع ذلك ، فمن غير الواضح ما إذا كان سيأتي معنظام تشغيل خاص بها Wear OS. عادةً ما يشير الإشارة الي نظام أندرويد على جهاز يمكن ارتداؤه إلى نظام جوجل لتشغيل الساعات Wear OS، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال هنا.

ويضيف التقرير أن ما يميز هذه الساعة هو سماحها للمستخدمين بإرسال رسائل باستخدام خدمات فيسبوك، مثل واتساب وماسنجر وإنستجرام.

وتأتي الساعة مع إمكانية الاتصال الخليوي، كما تفيد التقارير أن فيسبوك يقوم بتطوير نظام التشغيل الخاص به، الذي سوف يستخدمه مستقبلاً لتشغيل أجهزته. وتشكل الساعة جزءاً من سوق فيسبوك المتنامي للأجهزة الإلكترونية، والذي يتضمن سماعات الواقع الافتراضي وأجهزة الاتصال بالفيديو والنظارات الذكية.

وكانت شركة فيسبوك، قد أعلنت خلال مؤتمر “فيسبوك كونكت” في سبتمبر 2020، عن منتجات إلكترونية تقوم بتطويرها، من بينها نظارات الواقع الافتراضي والمعزز، والنظارات الذكية التي تعتمد على الخرائط الحية، والتفاعلات اللحظية مع المحيط من حولها، والزجاج الذكي، ومستشعرات “إدراك المكان”.

المشكلة التي تواجهها فيسبوك هي ثقة المستهلكين. يمكنك تخيل الاستجابة لساعة فيسبوك الذكية التي تتعقب بيانات صحة المستهلك ثم تضع تلك البيانات في أيدي شركة لديها سجل حافل عندما يتعلق الأمر بحماية تلك البيانات.


المصدر: الألمانية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.