مصر: نقابة الصيادلة تقدم بلاغا للنائب العام ضد تطبيق فيزيتا

تطبيق فيزيتا لحجز مواعيد عند الأطباء وصرف الأدوية

تطبيق فيزيتا لحجز مواعيد عند الأطباء وصرف الأدوية

في جولة جديدة من صراعها ضد تطبيقات توصيل الأدوية عبر الإنترنت، أعلنت نقابة الصيادلة في بيان لها أمس أن قدمت بلاغا للنائب العام ضد منصة فيزيتا للرعاية الصحية الرقمية.

تتهم نقابة الصيادلة منصة فيزيتا بالاتجار في الأدوية وبيعها مباشرة للمستهلكين من خلال خدمة الصيدلية الإلكترونية التي أطلقتها فيزيتا مؤخرا، بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيادلة الذي يمنع بيع الأدوية خارج إطار الصيدليات التقليدية التي يمتلكها صيادلة أفراد تماما

. وتتهم النقابة فيزيتا أيضا بالقيام بحملة إعلانية واسعة على القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي وبالطرق العامة، بالمخالفة للقوانين الخاصة بهذا الشأن.

وكشفت النقابة في بيانها أنها خاطبت نقابة صيادلة القاهرة الفرعية للتحقيق مع مؤسس الشركة في المخالفات المنسوبة إليه. وذكرت النقابة أنها تقدمت في وقت سابق ببلاغات ضد فيزيتا إلى كل من جهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية.

وتعد هذه الحلقة الأحدث في سلسلة من النزاعات التي تخوضها نقابة الصيادلة ضد منصات الرعاية الصحية وبيع الأدوية عبر الإنترنت.

وتقدمت النقابة أواخر العام الماضي ببلاغ للنائب العام ضد شركة علاجي تك المالكة لتطبيق “علاجي” لتوصيل الأدوية عبر الإنترنت، للأسباب المذكورة آنفا أيضا، وذلك بعد شهر واحد فقط من إعلان النقابة إيقاف التعامل مع شركة ابن سينا فارما ومقاطعتها، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضدها على خلفية اعتزام الشركة الاستحواذ على حصة أغلبية في “علاجي تك”، وهو ما أدى إلى تخلي “ابن سينا” عن الصفقة.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.