البريد المصري يستخدم الذكاء الإصطناعي لتوصيل مشتريات الإنترنت

مكتب لهيئة البريد المصري

مكتب لهيئة البريد المصري

أطلقت هيئة البريد المصري تجريبيا أمس منظومة جديدة لإدارة العمليات اللوجستية وتسليم الشحنات والطرود، تقوم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والجغرافية المكانية، بالتعاون مع شركة سوفتك إنترناشونال، وفق بيان صادر عن الهيئة.

وتمكن الخدمة الجديدة المستخدمين من توصيل مشترياتهم عبر الإنترنت إلى منازلهم من خلال هيئة البريد المصري، بدلا من شركات التوصيل الخاصة، كما تمكنهم أيضا من تتبع الطرود الخاصة بهم، وتلقي إخطارات عبر الرسائل النصية أو تطبيق البريد المصري بموعد التسليم المتوقع، والتواصل مع مندوب توزيع البريد المصري عبر التطبيق.

وبحسب بيان لهيئة البريد، تهدف المنظومة الجديدة إلى تقديم خدمات تسليم طرود التجارة الإلكترونية في أماكن الاقامة بجودة عالية وبكل سهولة ويسر.

وأوضح رئيس الهيئة أن المنظومة الجديدة للشحن والعمليات اللوجيستية تقدم العديد من المزايا التي تسهل خدمات التجارة الإلكترونية مثل توفير خاصية التتبع المباشر للشحنات؛ حيث سيتمكن العميل من استلام الإخطارات الإلكترونية عبر الرسائل النصية SMS chatbots أو تطبيق البريد المصري لإخطاره بموعد تسليم شحنته المتوقع والسماح له بالتواصل مع مندوب توزيع البريد المصري عبر التطبيق.

وتابع: “بالإضافة إلى تقديم خدمات توزيع إضافية تعزز الثقة في عمليات التوزيع من خلال استخدام خيارات تأكيد رقمية متعددة بما في ذلك التوقيع الرقمي وOTP عبر الرسائل النصية SMS والـ QR code والتقاط صور إثبات الشخصية وغيرها”.

المنظومة الجديدة توفر للمندوبين الاتصال الدائم بأنظمة البيانات مثل خرائط شبكة الطرق والتنبؤات المرورية لتعديل خطوط السير واختيار أفضل البدائل لتوصيل الشحنات بالسرعة والكفاءة المطلوبة لمواجهة الظروف الطارئة والتحديات اليومية للعمليات اللوجيستية للتوزيع.

تأتي المنظومة الجديدة ضمن خطط الدولة للتحول الرقمي ودعم وتنمية خدمات التجارة الإلكترونية، إلى جانب دعم صغار الصناع والتجار.

وأطلقت في عام 2019 حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة، من بينها بطاقات “إيزي باي” التي يمكن شراؤها وشحنها من خلال مراكز الخدمات البريدية، والتي يمكن للمستخدمين من خلالها التسوق عبر الإنترنت.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.