جوجل تلغي كوكيز الإعلانات للحفاظ علي خصوصية المستخدم

تعرضت جوجل لإنتقادات شديدة بسبب إنتهاك خصوصية المستخدمين لخدمة قطاع الإعلانات الإلكترونية للشركة

تعرضت جوجل لإنتقادات شديدة بسبب إنتهاك خصوصية المستخدمين لخدمة قطاع الإعلانات الإلكترونية للشركة

تخطط شركة جوجل للتوقف عن بيع الإعلانات التي تعتمد على تاريخ تصفح الويب الخاص بالأفراد، وستستخدم بدلا من ذلك طرقا أخرى “لتتبع” مستخدمي الإنترنت بعد أن تنهي دعم ملفات تعريف الارتباط “الكوكيز” للطرف الثالث بمتصفح كروم مطلع 2022.

جاء ذلك وفق ما قاله مدير إدارة المنتجات وخصوصية الإعلانات والثقة ديفيد تيمكين، في منشور له على مدونة جوجل يوم الأربعاء 3 مارس..

وأضاف، من الصعب تصور الإنترنت الذي نعرفه اليوم، بمعلومات عن كل موضوع، وبكل اللغات، وفي متناول مليارات الأشخاص بدون الإعلان كأساس اقتصادي له.

ولكن نظرًا لأن صناعتنا سعت إلى تقديم إعلانات ملائمة للمستهلكين عبر الويب، فقد أوجدت انتشارًا لبيانات المستخدمين عبر آلاف الشركات، والتي يتم جمعها عادةً من خلال ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) التابعة لجهات خارجية.

أدى ذلك إلى نقص الثقة: في الواقع، يشعر 72٪ من الأشخاص أن كل ما يفعلونه عبر الإنترنت تقريبًا يتم تتبعه من قبل المعلنين أو شركات التكنولوجيا أو الشركات الأخرى، ويقول 81٪ أن المخاطر المحتملة التي يواجهونها بسبب البيانات يفوق جميع الفوائد، وفقًا لدراسة أجراها مركز بيو للأبحاث.

إذا لم يتطور الإعلان الرقمي لمعالجة المخاوف المتزايدة لدى الأشخاص بشأن خصوصيتهم وكيفية استخدام هويتهم الشخصية ، فإننا نخاطر بمستقبل الويب المجاني والمفتوح.

وقال ما زلنا نتلقى أسئلة حول ما إذا كانت جوجل ستنضم إلى الآخرين في صناعة الإعلان الإلكتروني الذين يخططون لاستبدال ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث (الكوكيز) بمعرفات بديلة على مستوى المستخدم.

اليوم، نوضح أنه بمجرد التخلص التدريجي من ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية، لن نقوم بإنشاء تعريف بديلة لتتبع الأفراد أثناء تصفحهم عبر الويب، ولن نستخدمها في منتجاتنا.

فيسبوك

وفي غضون ذلك، قالت شركة فيسبوك، في إعلان محدث لها إنها بصدد رفع الحظر المؤقت عن الإعلانات ذات الصلة بالقضايا السياسية والاجتماعية في الولايات المتحدة اعتبارا من الخميس 4 مارس، والذي كانت قد فرضته عقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي للحد من انتشار المعلومات المضللة.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.