“أنغامي” تستهدف التوسع بمصر بعد إدراجها في ناسداك

منصة أنغامي للموسيقي

منصة أنغامي للموسيقي

تعتزم شركة “أنغامي” منصة تكنولوجيا بث الموسيقى الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التوسع في السوق المصرية بعد إدراجها كأول شركة تكنولوجيا عربية في بورصة ناسداك نيويورك،

إذ تخطط الشركة للاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص “فيستاس ميديا أكوزيشن كومباني” المدرجة ببورصة ناسداك، وفقا للبيان الصادر عن الشركة والذي نقلته رويترز.

ونقلت بلومبرج عن مصادر مطلعة أن شركة أنغامي، والتي لديها ما يزيد عن 70 مليون مستخدم مسجل، يمكن أن تصل قيمتها إلى 300 مليون دولار بعد إتمام عملية الإدراج. وتشمل العملية تعهدا بقيمة 30 مليون دولار من شركة شعاع كابيتال الإماراتية و10ملايين دولار من شركة PIPE الشركة الأم لفيستاس ميديا، وذلك على شكل تمويل من خلال عمليات الاستثمار الخاص في الأسهم المتداولة.

وقفزت إيرادات شركة أنغامي بنسبة 80% خلال 2020، كما تتوقع الشركة أن ترتفع إيراداتها 5 أضعاف على مدار السنوات الثلاث المقبلة، لا سيما مع زيادة الإقبال على خدمة بث الموسيقى في السنوات القليلة الماضية، وخاصة خلال جائحة “كوفيد-19”.

ويأتي هذا بعد ما يقرب من شهرين من استحواذ شعاع كابيتال، المدرجة في سوق دبي المالي، على حصة أقلية في “أنغامي”، لتضاف إلى قائمة شركات رأسمال المخاطر والمستثمرين الاستراتيجيين بالمنطقة، والذين يسيطرون على ما مجموعه 68% من رأسمال الشركة.

ومن بين هؤلاء المستثمرين ميدل إيست فينتشر بارتنرز، وسامينا كابيتال، والإمارات للاتصالات المتكاملة، وإم بي سي جروب، واتحاد اتصالات، بحسب وكالة بلومبرج. ويسيطر الشريكان المؤسسان إيلي حبيب وإيدي مارون على الحصة المتبقية في رأس مال الشركة.

خطط كبرى لمصر

تخطط الشركة لتخصيص جزء من حصيلة الإدراج، والمتوقع حدوثه في يونيو المقبل، للتوظيف والاستثمار في الأسواق الرئيسية للشركة بما في ذلك مصر والسعودية، وفقا لما قاله حبيب. وتابع “كوننا شركة مدرجة في الولايات المتحدة يمكننا من الحصول على رأس مال النمو، إلى جانب الوصول إلى منصة عالمية هي الأفضل على مستوى العالم”.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.