تطبيق فيزيتا يرد على اتهامات نقابة الصيادلة: جميع صيدلياتنا مرخصة

تطبيق فيزيتا الطبي يقول أنه لم يخالف القانون وكل صيدلياته مرخصة من وزارة الصحة المصرية

تطبيق فيزيتا الطبي يقول أنه لم يخالف القانون وكل صيدلياته مرخصة من وزارة الصحة المصرية

نفت شركة فيزيتا للرعاية الصحية الرقمية مخالفتها لقانون مزاولة مهنة الصيادلة في مصر عبر خدمة الصيدلية الإلكترونية التي أطلقتها مؤخرا، بعد أن اتهمتها نقابة الصيادلة ببيع الأدوية عبر الإنترنت بشكل غير قانوني.

ورفضت الشركة في بيان لها الخميس 4 مارس، اتهام نقابة الصيادلة بأنها تبيع الأدوية دون ترخيص صيدلي، وقالت إنها تقدم خدماتها الرقمية من خلال صيدليات مرخصة من وزارة الصحة، وتلتزم بصرف الدواء تحت إشراف صيدلي مرخص بمزاولة المهنة، مشددة على أن شركة فيزيتا إي كوميرس التي تدير الخدمة مرخصة لدى هيئة الاستثمار.

وكانت النقابة قدمت بلاغا للنائب العام الشهر الماضي تتهم فيه فيزيتا بالإتجار في الأدوية وبيعها مباشرة للمستهلكين دون ترخيص، بدعوى أن الخدمة الجديدة تخالف قانون مزاولة مهنة الصيادلة الذي يمنع البيع خارج إطار الصيدليات التقليدية التي يمتلكها بشكل كامل صيادلة أفراد.

أمير برسوم الرئيس التنفيذي لفيزيتا ومحمد الموجي رئيس تطوير المنتجات

أمير برسوم الرئيس التنفيذي لفيزيتا ومحمد الموجي رئيس تطوير المنتجات

وأدعت نقابة الصيادلة أيضا أن فيزيتا نفذت بالمخالفة للقانون حملة إعلانية واسعة على القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي والطرق العامة. وتقدمت النقابة ببلاغات ضد الشركة إلى جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية.

وتعد هذه الحلقة الأحدث في سلسلة من النزاعات التي تخوضها نقابة الصيادلة ضد منصات الرعاية الصحية وبيع الأدوية عبر الإنترنت. ودفع ذلك شركة ابن سينا فارما للتخلي عن صفقة الاستحواذ على شركة علاجي تك المالكة لتطبيق “علاجي” لتوصيل الأدوية عبر الإنترنت العام الماضي بعد أن قدمت النقابة بلاغا إلى النائب العام ضد “علاجي”، ودعت “الصيادلة” إلى مقاطعة “ابن سينا”.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.