مايكروسوفت تشتري “نوانس” للذكاء الأصطناعي بـ19.7 مليار

شعار شركتي مايكروسوفت و "نوانس" للذكاء الإصطناعي

شعار شركتي مايكروسوفت و “نوانس” للذكاء الإصطناعي

تستهدف شركة مايكروسوفت العملاقة الاستحواذ على مطور الذكاء الاصطناعي الأمريكية نوانس كوميونيكيشنز، في صفقة بقيمة 19.7 مليار دولار، وفق ما ذكرته الشركة.

وقالت مصادر مقربة من المفاوضات إنه من المتوقع أن تعلن الشركتان عن اتفاق بينهما خلال هذا الأسبوع، ولكنها أشارت في الوقت ذاته إلى احتمالية انهيار المباحثات التي وصلت لمراحل متقدمة.

تعتزم عملاق تكنولوجيا المعلومات مايكروسوفت الأستحواذ علي شركة “نوانس Nuance” لتكنولوجيا للذكاء الاصطناعي مما يعزز إمكانيات مابكروسوفت في تكنولوجيا التعرف على الصوت ومنحها مزيدًا من النفوذ في سوق أجهزة الرعاية الصحية، حيث تنتج “نوانس” العديد من المنتجات الطبية.

ستدفع مايكروسوفت 56 دولارًا لكل سهم من شركة “نوانس”، وهي أعلي بنسبة 23% على سعر إغلاق الشركة يوم الجمعة 9 أبريل.

وأظهرت البيانات التي جمعتها بلومبرج أن الصفقة المحتملة ستكون ثاني أكبر صفقة استحواذ لمايكروسوفت بعد شراء لينكد إن عام 2016، في صفقة بلغت قيمتها 24 مليار دولار.

تشتهر “نوانس” ببرنامج “دراجون Dragon” الرائد في مجال المساعد الإلكتروني الذي يعمل بالأوامر الصوتية، والذي يستخدم التعلم العميق لأجهزة الكمبيوتر لنسخ الكلام وتحسين دقته بمرور الوقت وفقا لصوت المستخدم.

قامت “نوانس” بترخيص هذه التقنية للعديد من الخدمات والتطبيقات، بما في ذلك، أشهرها، مساعد شركة أبل الرقمي سيري.

الأوامر الصوتية للأجهزة التي تعمل بالكمبيوتر أو الموبايل يزداد استخدامها بشكل واسع بفضل التطور في أنظمة الذكاء الأصطناعي التي تستطيع أن تنفذ الأوامر رغم التباين الكبير في أصوات المستخدمين وطريقة نطق الحروف.


خاص: إيجيبت14

المصدر: ذا فيرج

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.