أيباد تهيمن علي سوق التابلت عالميا رغم منافسة سامسونج

جهاز أيباد برو الجديد الذي طرحته شركة أبل في مؤتمرها الأفتراض السنوي يوم الثلاثاء 20 أبريل 2020

جهاز أيباد برو الجديد الذي طرحته شركة أبل في مؤتمرها الأفتراض السنوي يوم الثلاثاء 20 أبريل 2020

أطلقت شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأمريكية يوم الثلاثاء 20 أبريل، الطراز الجديد من جهازها أيباد برو، ويمكن طلبه بدءا من 30 أبريل الجاري.

جاء ذلك خلال فعالية باسم Spring Loaded نظمتها شركة أبل للإعلان عن عدة منتجات جاءت متوافقة مع التنبؤات والتكهنات التي انتشرت مؤخراً.

الجهاز الجديد مميز وفريد، فقد اجتهد فريق التطوير داخل شركة أبل على إصدار جهاز بمعالج قوي وإمكانيات تجعله منافسا قويا للحواسب المحملة (اللاب توب)، فقد وضعت فيه أبل شريحة M1 المخصصة للحواسب القوية.

ويعمل الجهاز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ويقدم أداء محسناً بنسبة 50% مقارنة بالجيل السابق.

بعد النجاح الكبير في تطوير كل من جهازي أيباد للمبتدئين و “أيباد آير” في خريف عام 2020، ستكون الترقية إلى الطراز المتطور الذي يستهدف المحترفين بالتأكيد الخطوة المنطقية التالية، مع وجود جهاز iPad mini جديد والذي يتوقع أن تعلن عنه شركة أبل.

ساعدت الإصدارات الجديدة من أيباد وأيباد آير في سبتمبر وأكتوبر 2020 على التوالي، شركة أبل على إنهاء قوي العام الماضي، حيث تم شحن 19 مليون جهاز تابلت في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 وحده مقابل حصة سوقية تبلغ 36.5٪.

بالنظر إلى العام بأكمله، شحنت أبل 53.2 مليون جهاز أيباد، وفقًا لتقديرات مؤسسة IDC للأبحاث. هذا يفوق 47.3 مليون جهاز تم شحنها بواسطة كبار المنافسين لشركة أبل مجتمعين، مما يدل على هيمنة الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا علي سوق أجهزة التابلت.

رغم ذلك تواجه شركة أبل منافسة شرسة من شركة سامسونج التي زادت مبيعاتها من أجهزة التابلت في عام 2020 بحوالي 10 مليون جهاز وهذا يعني زيادة بنسبة 50% عن مبيعات عام 2019.

كما أن نسبة الزيادة في أجهزة التابلت لشركة سامسونج تمثل أيضا 50% من الزيادة التي حدثت لمبيعات أجهزة التابلت عالميا خلال عام 2020 مقارنة بالعام السابق.

مع وجود العديد من الأشخاص الذين يعملون أو يدرسون من المنزل خلال وباء كوفيد-19، عاد سوق أجهزة التابلت إلى النمو في عام 2020.

قد يمثل هذا فرصة للمصنعين، بعد أن عانت أجهزة التابلت من صعود ومنافسة الموبيلات الذكية المتنامية باستمرار في السنوات الأخيرة.

شركة أبل تسيطر علي سوق التابلت العالمي

شركة أبل تسيطر علي سوق التابلت العالمي


خاص : إيجيبت14

المصدر: statista

فكرة واحدة على ”أيباد تهيمن علي سوق التابلت عالميا رغم منافسة سامسونج

  1. السلام عليكم كيف حالك اخبارك طمنيني الطلب الهاتف محمول واحد الطلب واي فاي شبكة الانترنت مع صعف جدا جدا عمل على الموقع بشكل جميل جداً ورائع وشكرا جزيلا كل سنه وانت طيب وبخير

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.