الصاروخ الصيني يغير مساره ويزور سماء مصر مرتين

الصاروخ عبر سماء مصر

الصاروخ عبر سماء مصر

قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور جاد القاضي، إن الصاروخ الصيني الشارد سيمر على مصر في العاشرة و٣٤ دقيقة لمدة دقيقتين في جنوب غرب الصحراء الغربية، قبل أن يعاود المرور في فجر يوم السبت 8 مايو.

وأكد “القاضي” في فيديو خاص لـ”سكاي نيوز عربية” أنّ: “الصاروخ لازال يسير في المدار البيضاوي بارتفاعات 160 إلى 360 كم ومازالت السرعة المتوسطة  26 ألف كم في الساعة.

وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: “نأمل في الساعات القادمة أن يكون هناك تغيير في المسار وتلك السرعة، حتى تتاح الفرصة له للهبوط مع الجاذبية والاقتراب من الغلاف الجوي للأرض وإعادة السيطر عليه من خلال الخبراء الصينيين”.

وأوضح “القاضي” في حديثه مع “سكاي نيوز ” أن “الصاروخ الشارد سيمر مرة آخرى على مصر في فجر اليوم الجديد ولمدة دقيقتين أيضًا، وفي حالة اقتراب الصاروخ من الغلاف الجوي للأرض متوقع وفقًا تقارير التتبع والمراقبة يوم ٩ مايو القادم وبالتالي احتمالية تفككه واحتراقه وتحوله لشظايا وحطام كبيرة جدًا”.

وأردف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: “بناء على الأخبار الواردة من الصين فإن معظم مكونات القمر الشارد قابلة للاحتراق عند اختراقها الغلاف الجوب، ونأمل أن تمر الأزمة على خير والسلامة للجميع وأن يتم السيطرة على الحادث”.

تحديد “موعد ومكان” وصول الصاروخ الصيني إلى الأرض

كشفت أحدث التنبؤات بشأن وصول الصاروخ الفضائي الصيني الخارج عن السيطرة إلى الأرض، عن تحديد “نطاق زمني ومكاني” سيخترق خلاله غلافها الجوي.

وحسب تغريدة لمؤسسة “أيروسبيس كوربوريشن” الفضائية الأميركية التي تمولها الحكومة، فإن الصاروخ سيخترق غلاف الأرض الجوي في حدود 8 ساعات قبل أو بعد الساعة الرابعة و19 دقيقة من صباح الأحد 9 مايو بتوقيت جرينتش.

ويعني ذلك أن الصاروخ “الشارد” الذي يحمل اسم “لونج مارش 5 بي”، سيصل إلى الأرض مساء السبت 8 مايو أو صباح الأحد 9 مايو.

وأوضحت “أيروسبيس كوربوريشن” في تغريدتها: “آخر توقعاتنا لعودة جسم الصاروخ 09 مايو 2021 04:19 بالتوقيت العالمي المنسق ± 8 ساعات على طول المسار الأرضي الموضح هنا”، مع إدراج خريطة في التغريدة.

وحسب مركز إعادة الدخول المدارية ودراسات الحطام التابع للمؤسسة، فإن الصاروخ سيدخل الغلاف الجوي على الأرجح قرب شمالي نيوزيلندا، وهو ما يتضح من الخريطة المرفقة.


المصدر: سكاي نيوز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: