مصر تمنح “وثيقة كوفيد” للمسافرين الي الخارج

أولوية التطعيم ضد فيروس كورونا في مصر لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويتم استخدام لقاح كوفيد-19 من شركتي سينوفارم و استرازينيكا

أولوية التطعيم ضد فيروس كورونا في مصر لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ويتم استخدام لقاح كوفيد-19 من شركتي سينوفارم و استرازينيكا

وزارة الصحة تعمل حاليا على تطبيق إلكتروني جديد لمساعدة المواطنين في تسجيل بياناتهم للحصول على لقاحات “كوفيد-19″، وكذا وثيقة إلكترونية تفيد بذلك، وفق ما كشف عنه المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وستصدق وزارتا الخارجية والهجرة على هذه الوثيقة لتذليل العقبات أمام المواطنين المسافرين إلى دول يستلزم دخولها ذلك.

يأتي هذا بالتوازي مع اتجاه عالمي للمطالبة بجواز السفر اللقاحي. وكانت اليونان الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي التي تعلن عن تبنيها سياسة جواز السفر اللقاحي في محاولة للاستفادة من الموسم السياحي الصيفي.

وأعلنت أيرلندا بعد ذلك عن تبنيها لتلك السياسة، وقالت إنها ستصدر جواز السفر اللقاحي لمواطنيها وستقبله من الزوار الوافدين من بريطانيا والولايات المتحدة.

ولا يزال هناك جدل دائر في أجزاء من الولايات المتحدة حول جواز سفر اللقاح، في حين تستعد كندا لإصدار وثائق مرتبطة بالتطعيم ضد “كوفيد-19″، وقالت بريطانيا إنها لن تشترط جواز سفر اللقاح في الفعاليات المحلية.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.