تطبيق “رزق” الإماراتي يعتزم دخول السوق المصرية

تطبيق "رزق" الإماراتي لتوفير الخدمات المنزلية

تطبيق “رزق” الإماراتي لتوفير الخدمات المنزلية

يخطط تطبيق الخدمات الإماراتي “رزق” للتوسع في مصر خلال الأشهر المقبلة، بعد أن جمع 10 ملايين دولار في جولة تمويلي أولية بقيادة شركة الاستثمار الإماراتية الحكومية أيه دي كيو القابضة وشركة الاستثمار المالي الأمريكية بيك إنفستمنت، وفقا لصحيفة ذا ناشيونال.

وبهذا يرتفع إجمالي التمويلات التي حصلت عليها “رزق” حتى الآن إلى أكثر من 15 مليون دولار. وتعتزم الشركة استخدام التمويل الجديد للتوسع في السعودية أيضا وزيادة حضورها هناك “بشكل كبير”، من خلال توفير خدمات جديدة لتعزيز ثقة العملاء. ولم تحدد الشركة الجدول الزمني للتوسع في السوق المصرية.

ما هي “رزق”؟

تأسست الشركة في فبراير 2020، وتقدم أول “تطبيق سوبر” في الإمارات لطلب الخدمات، والذي يوفر للمستهلكين إمكانيات عدة تطبيقات أخرى تحت مظلة واحدة.

وجمعت الشركة الناشئة 3.5 مليون دولار في يونيو 2020 خلال جولة تمويل تأسيسي بقيادة مكتب أبو ظبي للاستثمار وإي تك إنفستمنت وروزانا إنفستمنت وبعض الشركاء الآخرين، والتي كانت أكبر جولة تأسيسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شهد تطبيق “رزق” الإماراتي، المتخصص في توفير الخدمات المنزلية، نجاحاً لافتاً منذ انطلاقته في فبراير 2020، خلال الإقبال الكبير على تحميل التطبيق بنسخته الجديدة، التي تجاوزت 90 %، مقارنة بالإصدار السابق.

كما ارتفعت نسبة الحجوزات 170 %، وذلك لتلبية جميع الاحتياجات المنزلية والأسرية، كالتجميل والخدمات الصحية، بالإضافة إلى خدمات تنظيف المنازل والسيارات وصيانة المنازل والأعمال التجارية، وغيرها الكثير من الخدمات التي يوفرها.

وعمل التطبيق بطاقته الكاملة، وبشكل اَمن، خلال جائحة “كورونا”، حيث كان أول من قدم خدمة التعقيم المنزلي في بداية الجائحة، والتي كانت المرحلة الأخطر من مراحل انتشار الوباء في الإمارات. كما أنه يوفر جميع متطلبات الحياة المعيشية للأسرة.

وقال عبد الله أبو الشيخ مؤسس الشركة، إن الهدف من تطبيق “زرق”، هو تسهيل حياة الناس، ورفع مستوى الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح أن التطبيق ساعد في تحريك عجلة الاقتصاد، من خلال منح الفرصة للأفراد وأصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، الذين يرغبون في تقديم خدماتهم، حيث قامت الشركة بإفساح المجال لأكثر من 8 آلاف شخص لتقديم خدماتهم من خلال التطبيق.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.