جوجل تمنع المعلنين من ملاحقة مستخدمي أندرويد

سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل يقف أمام شعاري نظام تشغيل أندرويد ومتصفح كروم

سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل يقف أمام شعاري نظام تشغيل أندرويد ومتصفح كروم

جوجل تصعب على المعلنين تتبع بيانات مستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد عبر تطبيقاتهم، على خطى شركة أبل التي أعلنت مؤخرا تشديد إجراءات حماية البيانات، استجابة لمخاوف المستخدمين من كيفية استخدام شركات التكنولوجيا العملاقة لبياناتهم، وفق ما ذكرته سي إن بي سي.

ورغم أن المستخدمين قادرون بالفعل على تقييد تتبع الإعلانات لهم، فإنه بات لديهم الخيار الآن لإلغاء مشاركة “معرف الإعلانات Advertising ID” الخاص بهم تماما، ما سيمنع المعلنين من تتبع استخدامهم عبر التطبيقات.

من المتوقع أن تمنح السياسات الجديدة المستخدمين القدرة على التحكم في بياناتهم، وستدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام.

قالت الشركة في تحديث سياستها بشأن الخصوصية سيؤثر على التطبيقات التي تعمل على أجهزة أندرويد 12 بدءًا من أواخر عام 2021 وستتوسع لتشمل التطبيقات التي تعمل على الأجهزة التي تدعم “جوجل بلاي” في أوائل عام 2022. وقالت الشركة إنها “ستوفر حلاً بديلاً لدعم حالات استخدام مثل تحليل بيانات العملاء ومنع الاحتيال “في يوليو.

وكان التحديث الأخير الذي أجرته أبل على أنظمة ios قد فجر خلافا مع فيسبوك التي تعتمد بشدة في إعلاناتها على جمع بيانات المستخدمين، وتشير دراساتها إلى أن 80% من المستخدمين سيقررون عدم تتبع بياناتهم بعد أن أتيح لهم هذا الخيار بصورة أسهل.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.