الصين تصعد حملتها ضد العملات الرقمية

تحتل عملة البيتكوين الرقمية المركز الأول بين العملات الرقمية من حيث حجم التعاملات والإقبال على استخدامها

تحتل عملة البيتكوين الرقمية المركز الأول بين العملات الرقمية من حيث حجم التعاملات والإقبال على استخدامها

قال البنك المركزي الصيني يوم الاثنين 21 يونيو إنه استدعى مؤخرًا بعض البنوك وشركات الدفع ، بما في ذلك بنك التعمير الصيني ومنصة الدفع الرقمية “علي باي”، وحثهم على اتخاذ إجراءات صارمة بشأن تداول العملات المشفرة.

أمرت الصين جميع الهيئات المالية الرئيسية في البلاد بوقف المعاملات المرتبطة بعملة بتكوين والعملات الرقمية الأخرى، بحسب البيان الصادر عن البنك المركزي الصيني الأثنين 21 يونيو.

جاء اجتماع بنك الشعب الصيني بعد أن قال مجلس الدولة الصيني ومجلس الوزراء، الشهر الماضي إنه سيشدد القيود على تداول البيتكوين وتعدين العملات الرقمية. صعدت بكين حملتها بشكل حاد في الأسابيع القليلة الماضية.

حث بنك الشعب الصيني (PBOC) المؤسسات في اجتماع معهم على إجراء فحوصات شاملة على حسابات العملاء لتحديد المتورطين في معاملات العملة المشفرة، وقطع قنوات الدفع الخاصة بهم على الفور.

وجاء البنك الزراعي الصيني، وبنك التعمير الصيني، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك التوفير البريدي الصيني وخدمة المدفوعات عبر الإنترنت “علي باي” التابعة لشركة علي بابا بين الشركات التي طالبتها السلطات الصينية بقطع قنوات الدفع للعملاء المشاركين في تداول العملات المشفرة، وهو ما ترى الصين أن يعطل “النظام الاقتصادي والمالي الطبيعي”.

أعاد الاتجاه الصعودي للبيتكوين على مستوى العالم إحياء تداول المضاربة في الصين، حيث يشتري الناس العملات المشفرة باستخدام اليوان عبر الحسابات المصرفية أو منصات الدفع.

سعر العملة المشفرة بيتكوين صباح يوم الثلاثاء 22 يونيو 2021

سعر العملة المشفرة بيتكوين صباح يوم الثلاثاء 22 يونيو 2021

وأدت هذه الأنباء إلى تراجع بتكوين بنسبة 10% لتصل إلى 31.6 ألف دولار صباح يوم الثلاثاء 22 يونيو، مسجلة أكبر تراجع يومي لها منذ انهيارها الشهر الماضي. وواصلت الصين فرض المزيد من اللوائح المنظمة لتداول العملات المشفرة، وحظرت مؤخرا قيام المؤسسات المالية وشركات المدفوعات بأية أعمال تتضمن العملات المشفرة.

طلب بنك الشعب الصيني (PBOC) من البنوك وشركات الدفع الاستثمار بشكل أكبر في التقنيات المستخدمة لتحديد المعاملات المتعلقة بالعملات المشفرة بشكل أفضل، ومعرفة عملائها بشكل أفضل، وفقًا لبيان البنك المركزي.

قالت منصة “علي باي Alipay” منصة الدفع المنتشرة في كل مكان والتي تملكها مجموعة Ant Group العملاقة للتكنولوجيا المالية، في بيان منفصل إنها ستنشئ نظام مراقبة منظم يستهدف مواقع الويب والحسابات الرئيسية للكشف عن المعاملات غير القانونية المتعلقة بالعملات المشفرة.


المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.