كورونا: السعودية تدرج مصر ضمن الدول “شديدة الخطورة”

تصنيف المملكة السعودية لـ69 دولة شديدة الخطورة لمرض كوفيد-19

تصنيف المملكة السعودية لـ69 دولة شديدة الخطورة لمرض كوفيد-19

مصر من بين 11 دولة عربية قالت هيئة الصحة العامة بالسعودية بأن مستوى خطورة “كوفيد-19” لديها “مرتفع جدا”، وفق ما نقلته صحيفة الوطن السعودية يوم الأثنين 21 يونيو عن إرشادات السفر التي وضعتها الهيئة.

صنفت هيئة الصحة العامة “وقاية” 69 دولة حول العالم ضمن مستوى “خطورة مرتفعة جدا”وذلك وفقا لتنبيهات السفر الاسترشادية للوضع الوبائي عالميا الخاص بجائحة كورونا. وقالت وقاية إنه ينصح للسكان في السعودية بعدم السفر إلى هذه البلدان التي تتضمن 11 بلدا عربيا تضمنت:البحرين، سورية، السودان، الصومال، العراق، تونس، اليمن، مصر، فلسطين، لبنان، وليبيا.

وتقوم هيئة الصحة العام بتحديث التنبيهات كل أسبوعين بناءا على التقييم الوبائي للدول، وذلك من خلال الرابط: https://www.invizentech.com/covid19mapcdc/index.html

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد وجهت في وقت سابق بمنع سفر مواطنيها المباشر وغير المباشر إلى الدول التالية (ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند) دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

وطلبت شركة مصر للطيران في وقت سابق من المسافرين إلى المملكة من غير السعوديين والفئات المستثناة تسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك، وفق بيان صحفي.


المصدر: صحيفة الوطن السعودية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.