كورونا ترفع قيمة مايكروسوفت السوقية الي 2 تريليون دولار

سهم شركة مايكروسوفت قفز قفزات كبيرة خلال عام جائحة كورونا حتي تجاوزت قيمته السوقية 2 تريليون دولار يوم الثلاثاء 22 يونيو 2021

سهم شركة مايكروسوفت قفز قفزات كبيرة خلال عام جائحة كورونا حتي تجاوزت قيمته السوقية 2 تريليون دولار يوم الثلاثاء 22 يونيو 2021

سجلت القيمة السوقية لأسهم شركة مايكروسوفت تريليوني دولار يوم الثلاثاء 22 يونيو، إذ رفعت الجائحة من الطلب على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب ومنصات الحوسبة السحابية، وفق سي إن إن.

وقفز سهم عملاق التكنولوجيا بنسبة 64% منذ مارس 2020 وساهم الصعود التكنولوجي الأخير في ارتفاع قيمته.

حتى الآن، تتصدر شركة أبل القائمة إذ أنها شركة التكنولوجيا الوحيدة التي تخطت قيمتها السوقية 2.24 تريليون دولار، فيما نجحت شركة أرامكو السعودية في بلوغ هذا الهدف في 2019، رغم أن قيمتها السوقية تراجعت الآن إلى 1.88 تريليون دولار.

وربما تحذو شركتا أمازون وألفابت حذو عمالقة التكنولوجيا، إذ بلغت قيمتيهما السوقية 1.77 تريليون دولار و1.67 تريليون دولار على التوالي يوم الثلاثاء 22 يونيو.

أرتفع سعر سهم مايكروسوفت الي أعلي قليلا من 265 دولار يوم الثلاثاء بنسبة زيادة قدرها 1.1% عن اليوم السابق.

وصلت الشركة إلى 2 تريليون دولار بعد أكثر من عامين بقليل من تجاوزها لأول مرة علامة القيمة السوقية البالغة 1 تريليون دولار.

ساعد وباء كوفيد-19 في وصول مايكروسوفت الي هذا المستوي. كان الوباء يعني أن الناس يقضون وقتًا أطول على أجهزتهم، مما أدى إلى زيادة الطلب على أجهزة كمبيوتر مايكروسوفت وأنظمة الألعاب مثل “إكس بوكس” ومنصة الحوسبة السحابية.

رئيس شركة مايكروسوفت "ساتيا ناديلا"

رئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا”

وقد أدى ارتفاع سوق الأسهم – جنبًا إلى جنب مع نجاح شركات التكنولوجيا على وجه الخصوص، إلى رفع أسهمها.

في أبريل ، أعلنت مايكروسوفت أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 19٪ على أساس سنوي لتصل إلى 41.7 مليار دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس.

قال الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا في بيان في ذلك الوقت: “بعد مرور أكثر من عام على انتشار الوباء ، لم تتباطأ منحنيات التبني الرقمي”. “نحن نبني السحابة للعقد القادم، ونوسع سوقنا القابل للتوجيه والابتكار عبر كل مجال من مجالات التكنولوجيا لمساعدة عملائنا على الصمود والتحول.”


المصدر: سي ان ان

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.