الأجهزة الإلكترونية التي تتسوق بنفسها تعد بتوفير الوقت والمال

أجهزتنا الإلكترونية قد تريحنا قريبا من مهمة متابعة المنتجات والخدمات التي نحتاج الي شرائها

أجهزتنا الإلكترونية قد تريحنا قريبا من مهمة متابعة المنتجات والخدمات التي نحتاج الي شرائها

قد يأتي اليوم قريبًا عندما تدفع السيارة نفسها تذكرة الوقوف في مواقف السيارات باستخدام الأموال التي تكسبها من خلال مشاركة البيانات التي تم جمعها أثناء قيادتها. أو يطلب وعاء القط طعام الحيوانات الأليفة المناسب بعد تحليل الاحتياجات الغذائية للقطط.

أجهزتنا الإلكترونية قد تقوم بمهام التسوق الذاتي بدلا منا قريبا، قد يسمح انتشار الأجهزة الإلكترونية وأنظمة الدفع اللامركزية بها لهذه الأجهزة قريبا بالتسوق بدلا منا قريبا، بحسب خبراء لصحيفة وول ستريت جورنال.

نظرًا لتوصيل كل شيء بالإنترنت ابتداءا من أجهزة عمل القهوة إلى الشاحنات عبر الإنترنت، وهو نظام معروف باسم “إنترنت الأشياء Internet of Things IoT” – تتطلع البنوك وشركات تكنولوجيا المعلومات والشركات المصنعة إلى تزويد هذه الأجهزة بالقدرة على شراء وبيع السلع والخدمات نيابة عن المستخدمين البشريين، وفي معظم الأحيان الحالات دون الحاجة إلى تدخلهم.

بعض هذه الأجخزة موجودة بالفعل، يمكن لفرشاة الأسنان الذكية التي تصنعها Philips NV طلب رؤوس فرشاة جديدة تلقائيًا عند اهتراء الشعيرات. يمكن لفلاتر الهواء المصممة من قبل شركة 3M اكتشاف وقت الحاجة إلى الاستبدال وطلب واحد عبر الإنترنت.

فرشاه ذكية من شركة كولجيت (تباع بـ 100 دولار) تخبرك عبر تطبيق علي الموبايل بالأماكن التي لم تقم بتنظيفها في اسنانك لكي تقوم بإعادة استخدام الفرشاة لتنظيف هذه الأماكن

فرشاه ذكية من شركة كولجيت (تباع بـ 100 دولار) تخبرك عبر تطبيق علي الموبايل بالأماكن التي لم تقم بتنظيفها في اسنانك لكي تقوم بإعادة استخدام الفرشاة لتنظيف هذه الأماكن

يمكن أن يتوسع النطاق مع ظهور المزيد من الأجهزة عبر الإنترنت وتعميم التكنولوجيا التي تسمح بعمليات الشراء السريعة والمستقلة، مما يوفر للمستخدمين الوقت والمال.

هل أنتم مترددون في السماح لأجهزتكم باتخاذ قرارات الشراء نيابة عنكم؟

مثلا، الثلاجة الذكية تسجل أن الحليب بداخلها على وشك النفاد فتقوم بتنبيه أجهزتك بذلك. والحبر الموجود في الطابعة على وشك أن يجف، لكن جهازك يعرف كيفية شراء حبر جديد، ومكان الحصول على أفضل سعر. وكذلك يمكن لسيارتك أن تدفع لك تلقائيا تذكرة انتظارها.

إليكم إنترنت الأشياء

ستمكننا الأجهزة المترابطة التي ستقوم قريبا بمراقبة وجمع وتخزين البيانات حول العالم، إلى جانب زيادة تطور أنظمة الدفع الرقمية، من تفويض أجهزتنا بقرارات الشراء.

الأجهزة تخاطب بعضها

 تناولت شركة سيسكو الانتشار الكبير لتكنولوجيا إنترنت الأشياء العام الماضي، متوقعة أن يبلغ حجم الاتصالات بين الأجهزة وبعضها بحلول عام 2023 حوالي 50% من جميع الاتصالات في العالم. في الوقت نفسه، سيكون عدد الأجهزة المتصلة أكبر بـ3 مرات من عدد سكان العالم، أي ما يعادل 3.6 جهاز لكل شخص تقريبا.

من المتوقع أن يكون هناك ما يصل إلى تريليون جهاز متصل بالإنترنت في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035، وفقًا لمصمم الرقائق البريطاني Arm Holdings.

كما سيزداد حجم توليد الدخل من البيانات في كلا الاتجاهين

 مع اتصال المزيد من الأجهزة بالإنترنت والتواصل مع بعضها البعض، قد تتطلع شركات التكنولوجيا إلى الاستعانة بمصادر خارجية لجمع البيانات للجماهير مقابل الدخل. وجربت شركة جاجوار لاند روفر هذا بالفعل في برنامج تجريبي منذ عامين، عندما منحت أرصدة انتظار السيارات للسائقين الذين شاركوا في تحديثات حركة المرور وبيانات الطرق.

يجري حاليا دراسة إعداد البنية التحتية لدعم ذلك

 يتم حاليا تطوير بروتوكول نقل القيمة يسمى IOTA لتسهيل المدفوعات الصغيرة بين أجهزة إنترنت الأشياء. ويجري حاليا اختبار البروتوكول في النرويج كجزء من مشروع يموله الاتحاد الأوروبي.

الشبكات الحالية لن تتمكن من التعامل مع هذا التدفق لملايين المدفوعات عبر إنترنت الأشياء

 بحسب محللين. لكن أنظمة الدفع اللامركزية التي تستخدم تقنية بلوك تشين يمكن أن توفر بديلا. واختبرت وحدة أونيكس للبلوك تشين التابعة لجي بي مورجان تشيس مدفوعات بلوك تشين بين قمرين صناعيين يدوران حول الأرض، مما يفتح الباب أمام إجراء معاملات البيانات مقابل المال عبر الفضاء


المصدر: وول ستريت جورنال – إنتربرايز – رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.