هل حاسبك جاهز لتحديث نظام التشغيل الي ويندوز11؟

بانوس باناي مدير قسم المنتجات في مايكروسوفت أعلن عن ويندوز 11 في بث مباشر عبر الإنترنت

بانوس باناي مدير قسم المنتجات في مايكروسوفت أعلن عن ويندوز 11 في بث مباشر عبر الإنترنت

أزاحت شركة مايكروسوفت الستار عن نظام التشغيل الجديد Windows 11(ويندوز 11). وجاء إعلان عملاق التقنية عن الجيل الجديد في حفل افتراضي. ويسمح نظام التشغيل الجديد بعمل تطبيقات أندرويد على سطح المكتب.

يصل نظام تشغيل ويندوز 11 في وقت لاحق من هذا العام كترقية مجانية لمستخدمي ويندوز 10، ولكن قد يكتشف الكثيرون أن أجهزتهم غير متوافقة مع نظام التشغيل الجديد.

لقد غيرت مايكروسوفت الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة، وكانت تغييرات وحدة المعالجة المركزية CPU هي الأكثر إثارة للدهشة هنا. سوف يدعم نظام ويندوز 11 رسميًا فقط معالجات Intel Core من الجيل الثامن والأحدث، جنبًا إلى جنب مع Apollo Lake ومعالجات Pentium و Celeron الأحدث.

من المحتمل أن يستبعد ذلك الملايين من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندرز 10 الحالية من الترقية إلى ويندوز 11 بدعم كامل، وحتى أجهزة مثل Surface Studio 2 الخاصة بشركة مايكروسوفت والتي لا تزال الشركة تبيعها حاليًا مقابل 3,499 دولارًا.

الأجهزة الأقدم التي لم يتم دعمها رسميًا ستتم مواجهتها بتحذير أثناء تثبيت ويندوز 11 يفيد بأن الترقية غير موصى بها، ولكن يمكن أن يستمر تثبيت نظام التشغيل.

ووعد مدير قسم المنتجات بالشركة بانوس باناي بتحديثات أمان أسرع وأصغر حجمًا، في استجابة لشكاوى متواترة من مستخدمي نظام ويندوز. وأكد باناي أن تجري هذه التحديثات في الخلفية.

كما يسمح نظام تشغيل ويندوز 11 لمستخدميه بإنشاء أكثر من سطح مكتب واحد – للعمل، واللعب، فضلاً عن الواجهة الرئيسية.

وقالت مايكروسوفت إن نحو 1.3 مليار جهاز يستخدم نظام تشغيل ويندوز 10.

وستصدر الأسبوع المقبل نُسخ تجريبية من نظام التشغيل الجديد لمطورّي التطبيقات.

وسيتاح نظام ويندوز 11 كتحديث مجانيّ لمستخدمي ويندوز 10، على أن بعض الأجهزة لن تمتلك الإمكانيات المطلوبة ومن بينها سعة تخزين لا تقل عن 64 جيجابايت، فضلا عن سعة ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت.

ومن التغيّرات الشكلية في ويندوز 11، ظهور أيقونة قائمة “ستارت” في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب بدلا من مكانها على الجانب الأيسر.

أيقونة قائمة "ستارت" في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب

أيقونة قائمة “ستارت” في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب

ويندوز 11

ويندوز 11

نظام تشغيل ويندوز 11 يشهد تعزيزًا للتكامل مع نظام مايكروسوفت تيمز للاتصال الجماعي

نظام تشغيل ويندوز 11 يشهد تعزيزًا للتكامل مع نظام مايكروسوفت تيمز للاتصال الجماعي

 

ويشهد نظام تشغيل ويندوز 11 تعزيزًا للتكامل مع نظام مايكروسوفت تيمز للاتصال الجماعي. وستثبَّت بشكل مسبَق خدمة اشتراك Xbox Games Pass التي توفّر الدخول على مئات الألعاب.

وقالت مايكروسوفت إنها ستقتسم المزيد من عوائد متجر التطبيقات الخاص بها مع المبتكرين والمطورين.

وعند إصدار ويندوز 10 عام 2015، قالت مايكروسوفت إنه سيكون النسخة الأخيرة من نظام التشغيل ويندوز. وأُعلن حينها أن ويندوز 10 سيخرج من الخدمة عام 2025.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا نادالا إصدار نظام التشغيل الجديد بأنه “علامة فارقة في تاريخ نظام ويندوز”، أمّا جيوف بلابر، المحلل في شركة سي سي إس إنسايت الاستشارية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، فقال إنه لا يعتبر الإصدار “خطوة ثورية“.

ورأى بلابر أن “ويندوز 11 نسخة مكررة تشير إلى احتياج نظام تشغيل ويندوز إلى طموح أكبر، بدلا من عمل تغييرات على نُسخ سابقة”.

 


المصدر: بي بي سي – ذا فيرج

فكرة واحدة على ”هل حاسبك جاهز لتحديث نظام التشغيل الي ويندوز11؟

  1. تعقيب: هل حاسبك جاهز لتحديث نظام التشغيل الي ويندوز11؟ – AmazonAM.com

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.