لماذ سحبت “تسلا” 300 ألف سيارة في الصين؟

سيارة تسلا من طراز "3" يواجه مشكلات

سيارة تسلا من طراز “3” يواجه مشكلات

في ضربة جديدة للشركة الأميركية العملاقة، قررت “تسلا” لصناعة السيارات استدعاء نحو 300 ألف سيارة صنعت في الصين، بسبب عيوب ظهرت في نظام القيادة المساعدة.

ويمكن تنشيط نظام التحكم بالسرعة عن طريق الخطأ في طرازات معينة من سيارات “تسلا” عندما يحاول السائقون نقل التروس أو يقومون بلمس محدد التروس عن طريق الخطأ، ما يؤدي إلى تسارع السيارة بشكل مفاجئ، وفقًا لإدارة الدولة لتنظيم السوق الصينية.

ويشمل الاستدعاء 35,665 سيارة مستوردة من طراز موديل 3 و249,855 سيارة من طراز موديل 3 وموديل Y مصنوعة في مصنع “تسلا” في شنغهاي. ولن يطلب من العملاء إعادة المركبات، ولكن بدلًا من ذلك، سيتلقون تحديثًا مجانيًا للبرنامج إما عن بُعد أو شخصيًا لحل المشكلة.

واعتذرت شركة “تسلا” عن الاستدعاء، السبت 26 يونيو، في بيان نُشر على حسابها الرسمي على موقع “ويبو”، أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين. وقالت “تسلا” إنها ستواصل العمل على التحسينات وفقًا للوائح السلامة الصينية.

وقالت شركة تصنيع السيارات: “نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا لمالكي سياراتنا. في غضون ذلك، ستتبع تسلا بصرامة اللوائح الوطنية وستواصل تحسين حماية السلامة، وسنوفر تجربة قيادة ممتازة وآمنة لعملائنا”.

وقد أثبتت الصين أنها سوق صعبة لشركة “تسلا”، إذ شككت حتى الآن 5 وكالات تنظيمية صينية في جودة سياراتها من طراز موديل 3 المصنوعة في شنغهاي.

وباعت الشركة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية أقل من 26 ألف سيارة في الصين في أبريل الماضي، بانخفاض بلغ 27٪ عن مارس، وفقًا للأرقام الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية. وجاء الانخفاض في الوقت الذي أبلغت فيه شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية، مثل Nio وXpeng وLi Auto، عن تحسن مبيعاتها المحلية.

ويتسبب هذا الخطأ في تسارع مفاجئ بالسيارة، مما يعرض ركابها للخطر.

ويعد برنامج الاستدعاء عبر الإنترنت الأول من نوعه لسيارات “تسلا” المصنوعة في الصين.

ويبدو أن هذه الطرز تلقى رواجا في الصين، إذ باعت “تسلا” أكثر من 33 ألف سيارة من طراز “3”.

وكانت الشركة الأميركية قد استدعت في مطلع يونيو الجاري 7,600 سيارة كهربائية جديدة في الولايات المتحدة، بسبب مشكلة في حزام الأمان.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: