لماذا تم تعليق تطبيق “دي دي” الصيني للنقل التشاركي؟

أحد العاملين في البورصة أثناء الاكتتاب العام لشركة Didi Global Inc الصينية في بورصة نيويورك (NYSE) في الولايات المتحدة يوم 30 يونيو 2021

أحد العاملين في البورصة أثناء الاكتتاب العام لشركة Didi Global Inc الصينية في بورصة نيويورك (NYSE) في الولايات المتحدة يوم 30 يونيو 2021

قالت هيئة تنظيم الإنترنت في الصين يوم الأحد 4 يوليو إنها أمرت متاجر تطبيقات الهواتف الذكية بالتوقف عن تقديم تطبيق ديدي جلوبال بعد أن اكتشفت أن عملاق النقل التشاركي عبر الموبايل قد جمع بشكل غير قانوني بيانات المستخدمين الشخصية.

قالت إدارة الإنترنت في الصين (Cyberspace Administration of China) إنها طلبت من ديدي إجراء تغييرات للامتثال لقواعد حماية البيانات الصينية، بعد أربعة أيام من بدء ديدي التداول في بورصة نيويورك، بعد أن جمعت 4.4 مليار دولار في طرح عام أولي.

لم تحدد إدارة الإنترنت طبيعة انتهاك شركة “ديدي” وذلك في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي.

ردت شركة ديدي بالتصريح بأِنها توقفت عن تسجيل مستخدمين جدد وستزيل تطبيقها من متاجر التطبيقات. وقالت إنها ستجري تغييرات للامتثال للقواعد وحماية حقوق المستخدمين.

الصين تضييق الخناق حاليا على عمالقة التكنولوجيا المحليين بسبب مخاوف تتعلق بمكافحة الاحتكار وأمن البيانات.

كان أول ظهور لشركة “ديدي” في التداول في البورصة يوم الأربعاء 30 يونيو في طرح عام أولي قيم الشركة بـ 67.5 مليار دولار، بانخفاض كبير عن 100 مليار دولار كانت تأمل فيه، والتي قاومها المستثمرون المحتملون.

تحقيق

تطبيق “ديدي” لا يزال يعمل في الصين للأشخاص الذين قاموا بتنزيله بالفعل. التطبيق يقدم أكثر من 20 مليون رحلة في الصين كل يوم، في المتوسط.

أعلنت إدارة الإنترنت في الصين CAC يوم الجمعة 2 يوليو عن تحقيق في قضية ديدي لحماية “الأمن القومي والمصلحة العامة”، مما أدى إلى انخفاض سعر سهمها بنسبة 5.3٪ إلى 15.53 دولارًا، وكان السهم قد تم بيعه بـ 14 دولار في الطرع العام الأول في بورصة نيويورك.

شركة “ديدي” التي تقدم خدماتها في الصين وأكثر من 15 سوقًا آخر في دول خارجية، تقوم بجمع كميات هائلة من بيانات التنقل في الوقت الفعلي كل يوم.

يستخدم بعض البيانات لتقنيات القيادة الذاتية وتحليل حركة المرور.

كانت ديدي قد حددت اللوائح الصينية في نشرة الاكتتاب الخاصة بها وقالت: “نحن نتبع إجراءات صارمة في جمع ونقل وتخزين واستخدام بيانات المستخدم وفقًا لسياساتنا المتعلقة بأمن البيانات والخصوصية”.

أظهر إشعار على تطبيق ديدي في الصين أنه قد قام بتحديث معلومات المستخدم وسياسة خصوصية البيانات في 29 يونيو، قبل يوم من ظهوره التجاري لأول مرة.

وفي تصريح لرويترز، وصفت ديدي الخطوة بأنها “تحديث منتظم” بعد إضافة خدمتين جديدتين على التطبيق ضمن أعمال السائق الخاصة بالتطبيق.

أسس الشركة “ويل تشينج” في عام 2012، وقد خضعت الشركة سابقًا لتحقيقات تنظيمية في الصين بشأن السلامة ورخصة التشغيل الخاصة بها.


خاص: إيجيبت14

المصدر: CNBC

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.