كيف نتخلص من الموبايل القديم بالطرق الصحيحة؟

الطريقة الصحيحة للتخلص من الموبايل القديم تحافظ علي البيئة  وتحمي بياناتك

الطريقة الصحيحة للتخلص من الموبايل القديم تحافظ علي البيئة وتحمي بياناتك

يتخلى العديد من الناس من الموبيلات القديمة بعد الحصول على أجهزة أحدث، لكنهم يحتارون بعض الأحيان في اختيار الطريقة الأمثل للتخلص من تلك الأجهزة.

وحول هذا الموضوع قال الخبير الحكومي الروسي في جودة المنتجات الإلكترونية، سيرجي كوزمينكو، في مقابلة صحفية: “يقوم العديد من الناس برمي الموبيلات القديمة في حاويات القمامة للتخلص منها، وهذا الأمر قد يشكل خطرا كبيرا على البيئة، لذا يجب التخلص من هذه الأجهزة بالطرق الصحيحة في حال قرر مالكها التخلي عنها”.

وأضاف “يمكن تسليم الموبايل القديم إلى أي مركز مختص بإعادة تدوير الإلكترونيات والحصول على أموال مقابل الجهاز، أو اللجوء إلى مراكز بيع الإلكترونيات وشركات الاتصالات لمقايضة اللموبايل والحصول على جهاز أحدث، يمكننا أن نبيع حتى الموبيلات المعطلة لورشات صيانة الموبايل التي يمكن أن تستفيد من بعض أجزائها في إصلاح موبيلات أخرى”.

وأشار الخبير إلى أن رمي الموبيلات في القمامة أو في مكان ما في الطبيعة يشكل خطرا على البيئة كون هياكل هذه الأجهزة مصنوعة من المعدن والبلاستيك الذي يتطلب تحلله مئات السنوات، والأخطر من ذلك هو أن بطارياتها قد تحتوي على معادن ثقيلة قد تكون خطرة أحيانا مثل الرصاص والكروم والنيكل والقلويات والزئبق والليثيوم والكادميوم، لذا يجب رميها في الأماكن الخاصة بهذا النوع من المخلفات أو تسليمها لمراكز مختصة.

يجب أيضا أن تتأكد من خلو الموبايل من كل الملفات والصور الشخصية وتطبيقات التواصل الإجتماعي قبل التخلص من الموبايل حتي لا تصل هذه البيانات الشخصية لأشخاص يمكن أن يستغلوها بطريقة سيئة، قد تسبب ضررا للمستخدم.

كيف تمحو الملفات من علي الموبايل:

إذا كنت تستخدم موبايل أندرويد فقد بتنفيذ الخطوات التالية:

System > Advanced > Reset options, and then Erase all data (factory reset)

إذا كنت تستخدم موبايل أيفون فأتبع الخطوات التالية:

Settings app under General > Reset > Erase All Content and Settings


المصدر: prime – إيجيبت14

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.