تسريبات جديدة من أبل: صدمة في تصميم أيفون 13

مجموعة موبيلات أيفون 13 من أبل بكاميراتها الجديدة الضخمة، يتم عرضها من تسريبات عن مصادر متعددة

مجموعة موبيلات أيفون 13 من أبل بكاميراتها الجديدة الضخمة، يتم عرضها من تسريبات عن مصادر متعددة

أخبرتنا تسريبات أيفون 13 الأخيرة أن نتوقع تصميمات مختلفة تمامًا عن ما يمكن أن نتخيله جميعا. كشف تقرير جديد عن أكثر قرارات تصميم موبايل أيفون إثارة للجدل.

في تقرير صدر أخيرا لوكالة بلومبرج، أن أبل قد ألغت خططًا لتقديم قارئ بصمات الأصابع Touch ID في شاشة أيفون 13. نظرًا للمشاكل التي واجهها مستخدمي أيفون عند استخدام Face ID عند ارتداء الكمامات الطبية أثناء وباء كورونا، فإن إلغاء بصمة الأصبع لفتح الموبايل يعتبر بمثابة صدمة للكثيرون.

أختبرت شركة أبل ماسحًا ضوئيًا جديدا لبصمات الأصابع في الشاشة لأجهزة هذا العام، ولكن من المحتمل ألا تظهر هذه الميزة في جيل أجهزة أيفون 13.

يشرح هذا الخبر سبب إعلان تسريبات أيفون 13 المبكرة بالإجماع تقريبًا أن إصدارًا جديدا سيتضمن كل من Touch ID إلى جانب Face ID في عام 2021.

بالتأكيد سيكون لدى شركة أبل أسبابها، ولكن الشركة بالتأكيد تقوم بمجازفة.

والجدير بالذكر أن جوجل توصلت إلى استنتاج معاكس عندما سحبت نظام التعرف على الوجه الممتاز على هاتف بيكسل 4 لصالح الرجوع إلى مستشعر بصمات الأصابع لموبايل بيكسل 5.

حاولت أبل التخفيف من مشاكل استخدام نظام التعرف علي الوجوه مع أرتداء الكمامة الطبية من خلال تقديم نظام فتح موبايل أيفون باستخدام “ساعة أبل Apple Watch” في نظام تشغيل iOS 14.5 لكنها تجربة معقدة تتطلب منك امتلاك “ساعة أبل” في المقام الأول.

نظام شركة أبل للتعرف علي مستخدم الموبايل عن طريق بصمة الأصبع

نظام شركة أبل للتعرف علي مستخدم الموبايل عن طريق بصمة الأصبع

يمكن توقع أن تضيف شركة أبل نظام بصمة الأصابع مع نظام التعرف علي الوجه ولكن مع أيفون 14 في العام القادم.

وهذا يتوافق مع رؤية أبل الأوسع لتحويل أجهزة أيفون إلى شكل من أشكال تعريف الهوية الشخصية، وهي عملية ستبدأ في iOS 15 التي ستتضمن رخصة القيادة الخاصة بك.

قدمت أبل أيضًا براءات اختراع لاستخدام أيفون كبديل لـ جواز سفرك، مع إضافة هواص القياسات الحيوية المزدوجة (التعرف علي الوجه وبصمة الأصابع) ترقيات الأمان كفيلة لتبرير استخدام الأيفون بديلا عن جواز السفر التقليدي.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغيير الطريقة التي نرى بها موبيلاتنا الذكية بشكل جذري، لكن ليس هذا العام.

لازال لدي أيفون 13 (هذا الأسم ليس نهائيا) الكثير من الخصائص المميزة مثل الكاميرات الخلفية كبيرة الحجم، والبطارية التي تعمل لفترة أطول من الموديلات السابقة، نظام جديد للحصول علي صور ثابته أثناء التصوير، واستخدام الشريحة الإلكترونية الأكثر تطورا A15.

السؤال الهام عل سيكون لدي أيفون 13 من الخصائص الجديدة ما يغري المستخدمين علي شراءه بدلا من أيفون 12؟


المصدر: فوربس

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.