نورتون الأمريكية تستحوذ علي أفاست البريطانية بـ8 مليار

المقر الرئيسي لشركة نورتون لايف لوك الأمريكية لـ الأمن الإلكتروني

المقر الرئيسي لشركة نورتون لايف لوك الأمريكية لـ الأمن الإلكتروني بولاية اريزونا

وافقت شركة الأمن الإلكتروني الأمريكية نورتون لايف لوك على الاستحواذ على نظيرتها الأوروبية “أفاست” في صفقة بلغت قيمتها أكثر من 8 مليارات دولار، وفق بيان صحفي.

تأتي الخطوة وسط تزايد المخاوف بشأن الجرائم الإلكترونية وتستهدف “نورتون” توسيع نطاق خدمات الأمن الإلكتروني.

سيجري إدراج الكيان الناجم عن الصفقة في بورصة ناسداك لكن سيكون لها مقران في براغ وأريزونا.

الاتفاقية ، التي تأتي بعد أسابيع فقط من تأكيد الشركتين أنهما تجريان مناقشات متقدمة بشأن مزيج محتمل من العلامتين التجاريتين، ستشهد حصول حاملي أسهم أفاست على أموال نقدية وأسهم بقيمة الصفقة بين 8.1 مليار دولار و 8.6 مليار دولار.

وهذا يجعل هذا الاندماج ثالث أكبر عملية استحواذ للأمن الإلكتروني على الإطلاق، بعد استحواذ Thoma Bravo بقيمة 12.3 مليار دولار على Proofpoint واستحواذ Broadcom بقيمة 10.7 مليار دولار على شركة سيمانتك Symantec.

تكونت شركة “نورتون لايف لوك” في عام 2019 باعتبارها فرعًا من شركة سيمانتيك، الصفقة ستنشئ شركة رائدة في مجال السلامة الإلكترونية للمستهلكين، وتفتح ما يقرب من 280 مليون دولار من إجمالي التكلفة السنوية وتزيد بشكل كبير من أعداد مستخدميها بفضل قاعدة عملاء شركة “أفاست” القوية والبالغ عددهم 435 مليون عميل.

قال فينسينت بيليت الرئيس التنفيذي لشركة Norton Life Lock، في بيان: “من خلال هذا المزيج، يمكننا تعزيز منصتنا للسلامة الإلكترونية وإتاحتها لأكثر من 500 مليون مستخدم”. “تعد هذه الصفقة خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للسلامة الإلكترونية للمستهلكين وستمكننا في النهاية من تحقيق رؤيتنا لحماية وتمكين الأشخاص من عيش حياتهم الرقمية بأمان.”

شركة أفاست

تركز شركة أفاست، التي تأسست عام 1988، على برامج الأمن الإلكتروني للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتصف نفسها بأنها واحدة من أكبر شركات الأمن في العالم.

ومع ذلك، لم تكن الشركة خالية من الجدل خلال ما يقرب من 25 عامًا من تاريخها؛ أُجبرت أفاست على إغلاق شركة Jumpshot لتكنولوجيا التسويق التابعة لها العام الماضي بعد أن تبين أنها تروج لبيانات تصفح الويب التي يمكن ربطها بالمستخدمين مما يهدد خصوصيتهم.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.