جنرال موتورز تسحب آلاف السيارات الكهربائية بسبب عيب يسبب حرائق

سيارة شفروليه بولت 2018 على خط تجميع جنرال موتورز في مصنع أوريون بولاية ميشيجان

سيارة شفروليه بولت 2018 على خط تجميع جنرال موتورز في مصنع أوريون بولاية ميشيجان

قالت شركة جنرال موتورز يوم الجمعة 20 أغسطس إنها بصدد توسيع نطاق سحبها لسيارات شيفروليه بولت الكهربائية التي تبين أنها معرضة لخطر ارتفاع درجة الحرارة والاشتعال نتيجة عيوب التصنيع.

قالت الشركة إنها تستدعي سيارات بولت من طراز 2020 إلى 2022 وبعض السيارات من طراز 2019 التي لم يتم تغطيتها بموجب استدعاء سابق.

تعني هذه الحركة كل سيارات بولت التي يبلغ عددها 141,000 والتي أنتجتها شركة جنرال موتورز منذ 2017 قيد الاستدعاء.

وقالت الشركة إن هذه الخطوة، ستكلفها مليار دولار، وأضافت أنها ستسعى للحصول على تعويض من شركة “إل جي كيم” الكورية الجنوبية التي تورد هذا النوع من البطاريات.

وستبلغ التكلفة الإجمالية لعملية استرجاع السيارات مليار و 812 مليون دولار. إذ سحبت الشركة من الأسواق في يوليو، ونوفمبر الماضي آلاف السيارات من نفس الطراز.

وكانت شركة “هيونداي” قد اضطرت هذا العام إلى استبدال البطاريات في أكثر من 80 ألف سيارة كهربائية حول العالم لأنها تشكل مخاطر نشوب حرائق.

مشاكل بولت هي نكسة لشركة جنرال موتورز ورئيستها التنفيذية ماري تي بارا (منذ عام 2014) التي تراهن بشدة على أن المستهلكين سيتحولون بسرعة إلى السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة.

تخطط الشركة لإنفاق 35 مليار دولار على السيارات الكهربائية وذاتية القيادة من 2020 إلى 2025، وبناء 4 مصانع للبطاريات في الولايات المتحدة وإنهاء إنتاج السيارات والشاحنات التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035.

قال دوج باركس نائب الرئيس التنفيذي في بيان: “لكي ننتقل إلى مستقبل كهربائي بالكامل، نعلم أن بناء الثقة والحفاظ عليها أمر بالغ الأهمية. يجب أن يثق العملاء في التزامنا باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان سلامة هذه المركبات “.

تهدف الشركة إلى إنتاج 30 طراز من السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة، بينها 20 طراز في الولايات المتحدة، وكلها تستخدم تصميمًا جديدًا للبطارية يختلف عن تلك المستخدمة في طراز بولت.


المصدر: نيويورك تايمز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.