رواد الفضاء الصينيون يخرجون في مهمة أخرى إلى الفضاء المفتوح

رواد فضاء من الصين يسيرون في الفضاء خارج المحطة المدارية الصينية

رواد فضاء من الصين يسيرون في الفضاء خارج المحطة المدارية الصينية

أعلنت إدارة هيئة الرحلات الفضائية المأهولة في الصين أن الرواد المتواجدين على متن المحطة المدارية الصينية سيخرجون في مهمة أخرى إلى الفضاء المفتوح.

وقال بيان صادر عن الهيئة “سيخرج الرواد المتواجدون على متن المحطة المدارية الصينية قريبا في مهمة أخرى إلى الفضاء المفتوح.. الطاقم في حالة جيدة ومستعد للمهمة، وجميع الأنظمة التابعة للوحدة الأساسية للمحطة تعمل بشكل طبيعي”

وتبعا للبيان فإن الرواد الذين سينفذون هذه المهمة هم رواد المركبة “سنتشو-12” التي التحمت بالمحطة في 17 يونيو الماضي، والذين تمكنوا حتى اليوم من تنفيذ عدة مهمات لاستكمال بناء المحطة إضافة إلى إجرائهم عددا من التجارب العلمية هناك.

وتعتبر هذه المهمة هي ثاني مهمة يخرج فيها رواد المحطة المدارية الصينية إلى الفضاء المفتوح، حيث نفذوا خروجا آخر في 4 يوليو الماضي، وظلوا خارج المحطة 7 ساعات حينها.

وتضم المحطة المدارية الصينية حاليا 3 عناصر أساسية: هي الوحدة المركزية Tianhe ، ومركبتا الفضاء الملتحمتان بها “سنتسو-12” و Tianzhou -2، وما تزال هذه المحطة في طور الاستكمال والاختبار، ويفترض أن تبدأ العمل فعليا العام القادم لتكون متاحة للمشاريع العلمية الدولية.


المصدر: فيستي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.