تسلا تحصل على دعم حكومي ألماني بأكثر من مليار يورو

مصنع تسلا قيد الانشاء في غرونهايدا قرب برلين

مصنع تسلا قيد الانشاء في غرونهايدا قرب برلين

كشف تقرير صحفي أن ألمانيا ستمنح شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية دعماً بأكثر من مليار يور، لمصنعها للبطاريات في ألمانيا. بيد أن وزارة الاقتصاد تقول إنه لم يتم بعد تحديد المبلغ الذي ستحصل عليه الشركة الأمريكية.

ذكرت صحيفة “دير تاجشبيجل” الألمانية أن شركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية ستحصل على دعم من الحكومة الألمانية بمبلغ 1.1 مليار يورو من برنامج دعم خلايا البطاريات الأوروبي، وذلك من أجل مصنعها للبطاريات المقام في بلدة جرونهايده.

تأتي موافقة الاتحاد الأوروبي على مشروع ابتكار البطاريات الأوروبية البالغة قيمته 2.9 مليار يورو (3.45 مليار دولار) ، والذي يضم أكثر من 40 شركة ، في أعقاب إطلاق تحالف البطاريات الأوروبي في عام 2017 لدعم الصناعة أثناء التحول بعيدًا عن الوقود الأحفوري.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء نقلاً عن الصحيفة أنه تم الاتفاق على التمويل وأنه جاهز للمصادقة عليه. وستحصل الشركة الأمريكية للسيارات الكهربائية على أكثر قليلاً من ثلث إجمالي التمويل من برنامج الحكومة، البالغ 3.45 مليار دولار، لدعم مشروعات خلايا البطاريات في ألمانيا.

وافق الاتحاد الأوروبي في يناير الماضي على خطة تتضمن تقديم مساعدات حكومية إلى شركات تسلا الأمريكية و “بي أم دبليو BMW” الألمانية وغيرهما من الشركات الغربية لدعم إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية ومساعدة الدول الغربية على تقليل الواردات من الصين الرائدة في هذه الصناعة.

إلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا يشير بالتحية لمستقبليه عند وصوله إلى موقع بناء المصنع الضخم Gigafactory التابع لشركة تسلا بالقرب من برلين، ألمانيا، 13 أغسطس 2021

إلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا يشير بالتحية لمستقبليه عند وصوله إلى موقع بناء المصنع الضخم Gigafactory التابع لشركة تسلا بالقرب من برلين، ألمانيا، 13 أغسطس 2021

تخطط شركة تسلا لاستثمار 5 مليارات يورو في مصنع خلايا البطاريات في جرونهايده بالقرب من برلين لتكملة مصنعها للسيارات الكهربائية شبه المكتمل في نفس الموقع، وفقًا لتقديرات وزارة الاقتصاد الألمانية.

أجلت شركة تسلا الافتتاح المتوقع للمصنع العملاق إلى أواخر عام 2021، وألقت باللوم على العقبات البيروقراطية الألمانية.

واجه المصنع أيضًا مقاومة محلية بسبب المخاوف البيئية.

وتعتزم “تسلا” جعل منشأتها الجديدة في برلين “أكبر مصنع للخلايا في العالم”، بطاقة إنتاجية متوقعة تبلغ 250 جيجاواط في الساعة بحلول 2030.

قال وزير الاقتصاد بيتر ألتماير يوم 2 سبتمبر إن شركة صناعة السيارات أوبل ستتلقى 437 مليون يورو منحة حكومية لمصنع خلايا البطاريات في كايزرسلاوترن كجزء من المبادرة الأوروبية الأوسع لإنشاء صناعة بطاريات محلية.


المصدر: رويترز – ع.ج.م/ ي.أ (د ب أ)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.