تحذير لأصحاب المولات والمحال التجارية ..أمازون قادمة

غرقة ملابس أمازون الإلكترونية

غرقة ملابس أمازون الإلكترونية

بعد أن قتلت المتاجر التقليدية، تريد أمازون الجمع بين التسوق التقليدي والإلكتروني لتقديم تجربة فريدة لشراء الملابس وغيرها من المنتجات، وفقا لما ذكرته وول ستريت جورنال في تقرير حصري نقلا عن أشخاص على دراية بالأمر.

وعبر بيع منتجات أمازون الخاصة، إضافة إلى منتجات من بائعين آخرين، فإن المتجر متعدد الأقسام سيكون وسيلة لتحسين التعرف على العلامة التجارية لأمازون واختبار نموذج جديد للمتاجر الفعلية.

تطبيق نموذج هول فودز على المتاجر

قالت المصادر إن إحدى الأفكار تتمثل  في أن العملاء قد يستخدمون تطبيقًا للهاتف الذكي لمسح رموز QR للعناصر التي يريدون تجربتها. بعد ذلك ، يقوم الموظفون بجمع العناصر ووضعها في غرف القياس، ويمكن أن تصبح العملية في نهاية المطاف أكثر آلية باستخدام الروبوتات.

بمجرد الدخول، ستكون قادرًا على طلب المزيد من الملابس باستخدام شاشة تعمل باللمس، والتي يمكن أن توصي أيضًا بالعناصر التي قد تعجبك بناءً على ما اخترته حتى الآن. يمكن إحضارها مرة أخرى من قبل المساعدين وانزلاقها عبر باب منزلق يحافظ على خصوصيتك.

في الماضي، عرضت أمازون تجارب تسوق أخرى عالية التقنية، مثل الواقع المعزز التي من شأنها أن تُظهر كيف سيبدو شعرك مع صبغات الشعر المختلفة.

كما أنها حصلت على براءة اختراع لمرآة لتجربة الملابس الافتراضية، ولكن لا يوجد دليل حتى الآن على أنها ستستخدم مثل هذه التكنولوجيا في المتاجر الكبرى.

كما باعت كاميرا Echo Look، وهو جهاز مستقل يقدم لمالكيها نصائح حول الموضة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للأجهزة الإلكترونية (كما يظهر في الفيديو التالي، على الرغم من توقفها العام الماضي.

وبحسب ما ورد ستبيع أمازون العلامات التجارية الخاصة بها، إلى جانب مجموعة مختارة من الملابس من الشركات المصنعة التابعة لعلامات تجارية آخري.

بالإضافة إلى خط Amazon Essentials الخاص بها، يحمل متجره عبر الإنترنت حاليًا منتجات من مصممين آخرين مثل Oscar de la Renta و Altuzarra و La Perla.

ومع ذلك، فإن العديد من العلامات التجارية الفاخرة والراقية – التي تتمتع بأعلى ربحية في عالم الموضة، قاومت إدراج منتجاتها عبر الإنترنت مع أمازون.

بدأت تقارير متاجر أمازون بالظهور الشهر الماضي، حيث يُرجح أن تكون المتاجر حوالي ثلث حجم المتاجر العادية متعددة الأقسام (Department Stores). ومع ذلك، ستبلغ مساحتها 30 ألف قدم مربع، لكنها لا تزال أكبر من المتاجر الحقيقية الأخرى لأمازون بخلاف هول فودز.

في الوقت الذي تتعرض فيه بعض كبار تجار التجزئة الفعليين مثل JC Penney و Niemen Marcus للإفلاس، شهدت أمازون زيادة في المبيعات خلال الوباء حيث كان المستخدمون يتسوقون عبر الإنترنت من المنزل.

أمازون قد تفتح متجرها الفعلي بحلول العام المقبل.


المصدر: إنجادجيت

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.