مصلحة الضرائب المصرية تلاحق البلوجرز واليوتيوبرز

سيكون علي البلوجرز واليوتيوبرز دفع ضريبة القيمة المضافة

سيكون علي البلوجرز واليوتيوبرز دفع ضريبة القيمة المضافة

قال الدكتور سيد صقر رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، إن المصلحة أنشأت وحدة تتبع الأنشطة الإلكترونية، تكمن مهمتها في تتبع كل حساب لليوتيوبرز والبلوجرز على مواقع التواصل المختلفة، وما حققه من تفاعل وعمل تقديرات تقريبية للمكاسب.

خاطبت مصلحة الضرائب المصرية السبت 25 سبتمبر المدونين وصانعي المحتوى المرئي على يوتيوب وغيرهم من صانعي المحتوى عبر الإنترنت، لفتح ملف ضريبة على الدخل، وفقا لبيان صادر عن المصلحة.

وسيتعين أيضا على جميع صانعي المحتوى الذين يكسبون أكثر من 500 ألف جنيه سنويا التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

وطالبت مصلحة الضرائب المصرية، صانعي المحتوى من المدونين وأصحاب القنوات على منصة يوتيوب العالمية لاستضافة الفيديو (البلوجرز واليوتيوبرز)، بالتوجه إلى مأمورية الضرائب “لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة”، حسب تدوينة للمصلحة عبر فيسبوك.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، أنه بعد رصد دخول مشاهير السوشيال ميديا، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ضد كل من يتخطى النصف مليون جنيه ولم يذهب لفتح ملف ضريبي، مؤكدًا أن هناك 238 فرعًا لمصلحة الضرائب على مستوى الجمهورية.

وأوضح «سعد» أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات؛ للاستعانة بالتقنيات الحديثة في تتبع الأنشطة وتقدير حجم المكاسب؛ وفقا لسوق وخبراء الاتصالات والإنترنت، كما تم التنسيق مع مباحث الإنترنت والتهرب الضريبي، وسلطات البنك المركزي؛ لتتبع حسابه من ترى المصلحة أن حجم التفاعل على صفحته أو قناته يحقق ربحًا يخضع للضريبة، مشيرًا إلى أن يتم حساب الضريبة على دخل الأسرة بالكامل.

خطة وزارة المالية لزيادة حصيلة الضرائب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: