جوجل تعدل خرائطها ومنتجاتها الأخري للحفاظ على البيئة

اعتبارًا من يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021، أصبح التوجيه الصديق للبيئة لخرائط جوجل متاحًا في الولايات المتحدة

اعتبارًا من يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021، أصبح التوجيه الصديق للبيئة لخرائط جوجل متاحًا في الولايات المتحدة

أطلقت جوجل يوم الأربعاء 6 أكتوبر مجموعة من التغييرات على العديد من منتجاتها الأساسية لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات تقلل الإنبعاثات الضارة بالبيئة بسهولة أكبر.

بدأت إدارة محرك البحث الشهير جوجل في إدخال تدابير تهدف إلى مراعاة الحفاظ على البيئة في مجال التنقل والتسوق، واعتبارا من اليوم ستعرض خرائط جوجل للسائقين في الولايات المتحدة، الطرق الأسرع والأقل استهلاكا للوقود، ومن المقرر أن تبدأ الخدمة في أوروبا في بداية العام المقبل.

وستتيح تطبيقات جوجل أيضا خاصية معرفة الرحلات الجوية الصديقة للبيئة ذات الانبعاثات الكربونية الأقل، وستركز عملياتِ البحث لديها على الأجهزة المنزلية الأكثركفاءة في استهلاك الطاقة.

قال “ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل والشركة الأم الفابت، في مقطع فيديو مسجل مسبقًا خلال حدث صحفي افتراضي يوم الثلاثاء 5 أكتوبر: “يعد تغير المناخ اليوم أكثر من مجرد تهديد”. إنه خطر حقيقي وقائم. من حرائق الغابات إلى الفيضانات إلى العواصف الأكثر تكرارا وشدة ، فإن تغير المناخ هو الخطر الأكثر عمقًا الذي نواجهه، وهو الخطر الذي يؤثر على صحتنا واقتصاداتنا ومستقبلنا معًا على هذا الكوكب “.

كانت جوجل شركة رائدة في مجال البيئة، حيث أصبحت محايدة للكربون (خفضت الي حد كبير إنبعاثات الكربون عند تشغيل مراكز المعلومات التي تملكها) في عام 2007، وتعهدت بالعمل باستخدام طاقة خالية من الكربون بحلول عام 2030.

قال بيتشاي: هذا يعني أن كل سؤال تطرحه على جوجل، وكل بريد إلكتروني ترسله، وكل مقطع فيديو على يوتيوب تشاهده سيتم بدون انبعاث أي كربون في الهواء. “نعتقد أن هذا بمثابة رهان طويل المدى يمكن أن يكون له تأثير كبير.

بعض التحديثات لكي تكون المنتجات صديقة للبيئة ستكون متاحة اعتبارًا من الأربعاء 6 أكتوبر وبعضها لا يزال على الطريق.

خرائط جوجل

ستعمل خرائط جوجل بشكل افتراضي على المسار الأكثر صداقة للبيئة عندما يكون الوقت الذي تستغرقه الرحلة العادية هو نفسه تقريبًا دون مراعاة انبعاثات الكربون.

تم الإعلان عن تحديث المنتج هذا في مارس ، ولكنه يدخل حيز التنفيذ في الولايات المتحدة اعتبارًا من الأربعاء 6 أكتوبر وفي أوروبا في عام 2022.

قالت سارة جين ويليامز، مديرة خرائط جوجل بالشركة، إن خرائط جوجل تحسب استخدام الوقود بناءً على منحدر الطريق والازدحام المروري وتوقعات حركة المرور.

قال ويليامز إنه إذا استغرق الوصول إلى وجهتك وقتًا أطول بكثير عن طريق المسار الأكثر صداقة للبيئة، فسيكون العملاء قادرين على الاختيار بين الطريق الأسرع أو الأكثر صداقة للبيئة.


المصدر: وكالات

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.