أمازون تخطط لتوظيف 150 ألف عامل لمواجهة موسم العطلات

مركز شحن أمازون في إيستفيل ، كاليفورنيا يوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021.

مركز شحن أمازون في إيستفيل ، كاليفورنيا يوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021.

قالت شركة أمازون يوم الإثنين 18 أكتوبر إنها ستوظف 150 ألف عامل موسمي في الولايات المتحدة للمساعدة في زيادة الطلب المرتبط بالتسوق في موسم العطلات القادم. يعتبر هذا الرقم ارتفاع حاد عن العام الماضي، عندما قالت أمازون إنها ستجلب 100 ألف موظف موسمي.

سيساعد العمال الجدد في اختيار الطلبات وتعبئتها وشحنها في المستودعات عبر شبكة التوصيل المترامية الأطراف في أمازون.

عادةً ما تعزز الشركة صفوفها في الخريف للمساعدة في معالجة موجة الطلبات التي تصل قبل العطلات، وهي فترة يشار إليها غالبًا باسم “موسم الذروة”.

قالت أمازون إن متوسط ​​أجر هذه الوظائف يبدأ من 18 دولارًا في الساعة. ستقدم الشركة أيضًا مكافأة تسجيل دخول بقيمة 3,000 دولار في بعض المواقع، إلى جانب 3 دولارات إضافية لكل ساعة للعاملين في بعض نوبات العمل.

تقدم أمازون حوافز مثل مكافآت تسجيل الدخول ورسوم الدراسة الجامعية المجانية في الوقت الذي تواجه فيه سوق العمل ذو المنافسة العالية. زادت الشركات الأخرى بما في ذلك المنافسان وول مارت و تارجت من امتيازاتها لجذب العمال.

أخبر المدير المالي لشركة أمازون برايان أولسافسكي المحللين والمستثمرين بعد تقرير أرباح الربع الثاني للشركة في يوليو أن سوق العمل التنافسي يؤدي إلى ارتفاع التكاليف.

كانت الشركة في فورة توظيف منذ بداية وباء كورونا، وجلبت الشركة 500,000 موظف في عام 2020. كما ضخت جزءا من الأرباح إلى التوسع المادي لتنمية مستودعاتها وعملياتها اللوجستية بسرعة فائقة في جميع أنحاء البلاد.

تأتي التعيينات الجديدة لموسم العطلات بعد أن قالت أمازون في سبتمبر الماضي إنها تتطلع لتوظيف 125 ألف موظف على الصعيد الوطني بالولايات المتحدة.


خاص: إيجيبت14

المصدر: CNBC

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.