الصين تتقدم علي العالم في سباق أشباه الموصلات

جناح شركة تينسينت في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات في بكين في 6 سبتمبر 2020

جناح شركة تينسينت في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات في بكين في 6 سبتمبر 2020

أطلقت شركة “تينسينت Tencent” يوم الأربعاء 3 نوفمبر ثلاث شرائح قامت بتطويرها، وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها عملاق الإنترنت الصيني علنًا عن تقدمه في تصميم أشباه الموصلات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الصين محاولة تعزيز دورها في مجال الرقائق الإلكترونية محليا، مما يجعلها أولوية استراتيجية لقطاع التكنولوجيا في البلاد.

تستثمر شركة “تينسينت Tencent”، إحدى أكبر شركات الألعاب في العالم والمشغل لخدمة المراسلة الأكثر شعبية في الصين “وي شات WeChat”، في مجالات تشمل الرقائق الإلكترونية والحوسبة السحابية لتنويع أعمالها.

أحد أشباه الموصلات التي تم الإعلان عنها هي شريحة ذكاء اصطناعي تسمى Zixiao. الشريحة قادرة على معالجة الصور والفيديو واللغات الطبيعية، والتي يمكن استخدامها في تكنولوجيا المساعد الصوتي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، هذه التكنولوجيا تعتمد على قدرة أجهزة الكمبيوتر على فهم ومعالجة اللغة البشرية.

الشريحة الثانية تقوم بتحويل مقاطع الفيديو إلى أنواع مختلفة من الملفات Formats.

الشريحة الثالية تسمى كارت الشبكة Network Card وهي مصممة للمساعدة في عمليات الحوسبة السحابية.

كل شركات التكنولوجيا العملاقة في الصين تضخ الأموال في تطوير أشباه الموصلات التي تعاني من نقص عالمي من المتوقع أن يؤثر علي حاياتنا اليومية، حيث أضر هذا النقص عدد كبير من الصناعات مثل السيارات والهواتف الذكية وغيرها.

تصميم بدون تصنيع

في أغسطس الماضي، أعلنت شركة “بايدو Baidu” وهي شركة عالمية صينة متخصصة في خدمات الإنترنت والمنتجات الإلكترونية كما أنها واحدة من أكبر شركات الذكاء الإصطناعي في العالم، عن تطوير شريحة للذكاء الاصطناعي من الجيل الثاني.

بعد ذلك بشهر تقريبا في أكتوبر، أعلنت عملاق التجارة الإلكترونية شركة “علي بابا” عن شريحة مصممة للحاسبات الخادمة والحوسبة السحابية.

ومع ذلك، فإن الشركات الصينية تصمم رقائقها الخاصة فقط.

لا يزال التصنيع وأجزاء أخرى من سلسلة التوريد تعتمد بشكل كبير على الشركات الأجنبية، وهو ما يمثل تحديًا لطموحات الصين المحلية.

لم تكشف شركة تينسينت عن الشركات التي سوف تقوم بتصنع شرائحها الإلكترونية.


خاص: إيجيبت14

المصدر: CNBC

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.