أبل تخطط لإطلاق جهاز واقع مختلط في عام 2022

نظارة أبل الذكية قد تظهر قريبا مع أهتمام الشركة بالواقع المعزز والواقع الأفتراضي

نظارة أبل الذكية قد تظهر قريبا مع أهتمام الشركة بالواقع المعزز والواقع الأفتراضي

في إصداره الأحدث من نشرة Power On الإخبارية، تحدث الصحفي مارك جورمان من بلومبرج عن جهاز الواقع المختلط الذي شاع منذ فترة طويلة من شركة أبل، والذي يمكن إطلاقه في وقت مبكر من العام المقبل.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يبلغ فيها جورمان عن جهاز الواقع المختلط هذا. وكانت الشركة تخطط لواحد منذ بضع سنوات حتى الآن، ويبدو أنه جاهز للإعلان عنه تقريبًا.

وقال جورمان: تخطط أبل لإطلاق العنان لجهازها الباهظ الثمن مع شرائح متقدمة وشاشات وأجهزة استشعار وميزات قائمة على الصور الرمزية في وقت مبكر من العام المقبل.

وفي وقت مبكر من هذا العام، ادعى تقرير أن جهاز الواقع المختلط الجديد هذا قد يكلف ما لا يقل عن 3000 دولار، وهو ما يؤكد ما قاله جورمان عن كون هذا الجهاز باهظ الثمن.

ونظرًا لأن الشركة قد بدأت بنقل مستخدميها إلى شرائح M1 Pro و M1 Max الجديدة، فإن الأمر مجرد مسألة وقت حتى تتمكن الشركة من دمج كل هذه القطع معًا.

وفي رسالته الإخبارية، يناقش مارك جورمان أيضًا ما إذا كانت نظارة الشركة الجديدة هذه قد تسمح باللعب بالألعاب أو أنها تركز على الواقع المعزز فقط.

وبالرغم من أن أجهزة ماك الجديدة لديها واحدة من أقوى الرقاقات التي تم تصنيعها، فإن نظام macOS ليس منصة ألعاب.

وفي حين أن خدمة أركيد تستمر في إضافة المزيد من الألعاب. ولكن لا تزال الشركة نفسها غير قادرة على منافسة سوني أو مايكروسوفت أو نينتندو.

ويقول جورمان: إن هذه النظارة تتمتع بإمكانيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وما تهدف إليه آبل هو تجربة واقع مختلط يمكنها التعامل مع الألعاب في واقع افتراضي عالي الجودة.

جهاز الواقع المختلط الجديد من أبل يقترب

كتب جورمان: تخدم أول نظارة رأس من أبل الواقع المختلط. هذا يعني أنه يكون لديها إمكانيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وبينما يمكن ممارسة الألعاب في كلتا البيئتين، فإن الواقع الافتراضي هو ما تريده للألعاب العالية الأداء مع رسومات عالية المستوى. وبالنسبة إلى أول نظارة ذكية من الشركة فإن ما نتصوره هو تجربة واقع مختلط. ويمكن لهذه التجربة التعامل مع الألعاب في واقع افتراضي عالي الجودة مع شرائح سريعة وشاشات متطورة.

وقال: قد ترى بعد سنوات نظارة رأس حقيقية للواقع المعزز فقط. ويتماشى هذا مع أحدث تصريحات تيم كوك حول حماسه بشأن مستقبل الواقع المعزز.

يذكر أن الشركة تختبر شاشة بكثافة بكسل هائلة تبلغ 3000 بكسل في البوصة الواحد.


المصدر: البوابة التقنية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.