دبي تصبح أول حكومة لا ورقية في العالم

حكومة دبي الذكية تصبح أول حكومة لاورقية في العالم

حكومة دبي الذكية تصبح أول حكومة لاورقية في العالم

دبي أول حكومة لاورقية على مستوى العالم تمكنت حكومة دبي بنجاح من التحول الكامل إلى حكومة لاورقية، لتصبح بذلك الأولى من نوعها على مستوى العالم أجمع. وذلك تماشيا مع الهدف الاستراتيجي لحماية البيئة الذي حدده قبل 4 سنوات.

ويمثل التحول الرقمي في إمارة دبي نقلة نوعية في تحويل دبي إلى أول حكومة رقمية، إذ أصبحت كافة المعاملات والإجراءات الداخلية والخارجية في حكومة دبي رقمية بالكامل، وتدار من خلال منصات خدمات حكومية رقمية شاملة. ووفقاً لاستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية،

لن يحتاج أي موظف أو أي متعامل مع حكومة دبي لطباعة أي ورقة بعد اليوم، إلا من رغب بذلك كخيار يعود للشخص نفسه.

وتخلصت الجهات المعنية عبر أتمتة العمليات والخدمات الموجّهة للمتعاملين، من أكثر من 336 مليون ورقة كانت تستخدم لإنجاز المعاملات، كما وفرت أكثر من 1.3 مليار درهم، إضافة إلى أكثر من 14 مليون ساعة على المستوى الحكومي.

وانطلقت الخطة في عام 2018، وتسعى إلى إثراء تجربة المدينة الذكية لدى جميع سكان الإمارة، حيث سيوقف عملية تبادل الأوراق مع المتعاملين أو بين الموظفين أنفسهم في الجهات الحكومية، كذلك سيقدم تجارب استثنائية للسكان من خلال تطبيق “دبي الآن” الذي يشمل أكثر من 130 خدمة لأهم خدمات المدينة في 12 فئة رئيسية.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.