الألعاب الأولمبية الشتوية: هواتف مؤقتة لبعض الرياضيين في أوروبا خوفا من التجسس في الصين

تميمة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022

تميمة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022

قالت الجمعية الأولمبية البريطانية إنها ستمنح رياضييها وموظفيها هواتف مؤقتة لاستخدامها خلال ألعاب بكين الشتوية، بسبب مخاوف من إمكانية التجسس على أجهزتهم الشخصية في الصين.

وبحسب ما ورد، فقد تم تحذير أعضاء الفريق البريطاني بشأن برامج التجسس التي يمكن استخدامها لاستخراج المعلومات الخاصة من أجهزة المستخدمين.

قال متحدث باسم الجمعية الأولمبية البريطانية”لقد قدمنا ​​للرياضيين والموظفين نصائح عملية حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارهم بأنفسهم فيما إذا كانوا سيأخذون أجهزتهم الإلكترونية الشخصية إلى الألعاب أم لا. عندما لا يريدون أخذ أجهزتهم الخاصة، قمنا بتوفير أجهزة مؤقتة لهم لاستخدامها “.

وسمحت الصين للوفود القادمة من الخارج باستخدام المواقع المحظورة في البلاد مثل تويتر وفيسبوك، إلا أن جمعية الألعاب الأولمبية نصحت أعضاء فريقها بطلب المشورة قبل نشر أي محتوى حساس.

كما ذكرت وسائل إعلام هولندية أنه سيتم تزويد الرياضيين الهولنديين بأجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف مؤقتة، سيتم إتلافها بعد الألعاب الأولمبية.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.