عشرات الولايات الأمريكية تنحاز لشركة إيبيك ضد أبل

قالت شركة أبل إنها متفائلة بأن طعن شركة إيبيك جيمز سيفشل

قالت شركة أبل إنها متفائلة بأن طعن شركة إيبيك جيمز سيفشل

عشرات الولايات الأمريكية تتهم شركة أبل بتقييد المنافسة الحرة وتأخذ صف شركة إيبيك للألعاب في معركتها مع أبل.

شركة أبل تخنق المنافسة من خلال متجرها لتطبيقات الموبايل، حسبما قال المدعون العامون في 34 ولاية أمريكية يوم الخميس 27 يناير، حيث قدموا طعناً على حكم سابق يسمح للشركة الصانعة لموبيلات أيفون بمواصلة بعض ممارساتها التقييدية.

في حين أن عشرات المدعين العامين في أمريكا قاموا برفع دعاوى قضائية ضد الاحتكار بحق شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، بما في ذلك ميتا مالكة فيسبوك وألفابيت مالكة جوجل، لم تستهدف أي منها شركة أبل حتى الآن.

إلا أن هذه التصريحات، التي صدرت عن ولاية يوتا وكولورادو وإنديانا وتكساس وولايات أخرى، تأتي في إطار دعوى قضائية في محكمة الاستئناف ضد رسوم متجر أبل للتطبيقات فيما يتعلق بأدوات الدفع بين شركة إيبيك جيمز المالكة للعبة فورتنايت وشركة أبل.

وتقول هذه الولايات إن “سلوك شركة أبل أضر بمطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة والملايين من المواطنين” وتضيف أنه في غضون ذلك “تواصل أبل احتكار توزيع التطبيقات وأدوات الدفع داخل التطبيقات على أجهزة الأيفون، وتخنق المنافسة، وتكدس أرباحاً من صناعة الهواتف الذكية تبلغ قيمتها تريليون دولار سنوياً”.

بثت شركة إيبيك فيديو حول نزاعها القضائي مع شركة أبل

بثت شركة إيبيك فيديو حول نزاعها القضائي مع شركة أبل

تأتي هذه الدعوى بعد أن حكم قاضي محلي في كاليفورنيا لصالح شركة أبل ضد شركة إيبيك العام الماضي. حيث وجدت المحكمة أن العمولات التي تتراوح بين 15% إلى 30% التي تفرضها أبل على صانعي التطبيقات لاستخدام نظام الدفع الخاص بها لا تنتهك قانون مكافحة الاحتكار.

لكن شركة إيبيك طعنت في الحكم في محكمة الاستئناف التاسعة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن ترد أبل على هذا الطعن في مارس القادم.

وكانت شركة إيبيك جيمز المصنعة للعبة “فورتنايت” قد تقدمت بطلب لاستصدار أمر قضائي جديد ضد شركة أبل وذلك في إطار نزاعها المستمر مع عملاق التكنولوجيا بسبب سياسته الخاصة بمتجر التطبيقات “أب ستور”.

وكانت شركة أبل قد أزالت لعبة فورتنايت من المتجر بعد ان قدمت اللعبة تخفيضاً على عملتها الافتراضية بالنسبة للمشتريات التي تتم خارج التطبيق، والتي تتلقى منها أبل اقتطاعاً بنسبة 30%.

شركة إيبيك تقول إن الرسوم التي تفرضها أبل غير عادلة.


المصدر: بي بي سي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.