إنفوجرافيك: شركة أبل في مواجهة قارات العالم

أعادت شركة أبل فتح جميع متاجرها بالولايات المتحدة لعد أنحسار مخاطر فيروس كورونا

أعادت شركة أبل فتح جميع متاجرها بالولايات المتحدة لعد أنحسار مخاطر فيروس كورونا

تشتهر أمريكا الشمالية بالهيمنة على قائمة الشركات الأكثر قيمة في العالم، حيث تحتل شركة أبل حاليًا المرتبة الأولى في هذه المجموعة المرموقة.

في الإنفوجرافيك التالي، نضع شركة أبل في مواجهة بقية العالم لنرى كيف تقارن أكبر شركة عامة في كل قارة بقوة شركة التكنولوجيا العملاقة.

من الواضح أن شركة أبل تفوز، ولكن الجزء المثير للاهتمام هو الدرجة التي تخسر بها الشركات الأكثر قيمة في كل قارة عند مقارنتها بأرقام القيمة السوقية الخاصة بها.

قارة آسيا لديها المنافس الأقوى، شركة أرامكو السعودية، المعروفة أيضًا باسم شركة الزيت العربية السعودية، وقد بلغت قيمتها السوقية 1.98 تريليون دولار في بداية فبراير 2022 – أي 69.5% من 2.85 تريليون دولار لشركة آبل.

أما في قارة أوروبا، هناك بدأت المعركة بالفعل في أن تصبح من جانب واحد تقريبا، حيث يبدو التكتل للسلع الفاخر “لوي فيتون LVMH” رائعًا أثناء دخوله الحلبة ولكنه فشل في تحقيق أي لكمات: تبلغ القيمة السوقية لهذا التكتل 408 مليار دولار فقط أي 14.3% من حجم منافسها من الوزن الثقيل.

هنا ينتهي توافق فئة الوزن (في مواكبة تشبيه الملاكمة) فالقارات التالية شركاتها الكبري من الوزن الخفيف مقارنة مع أبل.

الأكثر قيمة في قارة استراليا، شركة التعدين BHP ومقرها ملبورن لديها قيمة سوقية يعادل 8.5% من شركة أبل، بينما تبلغ شركة Petrobras من أمريكا الجنوبية 3% فقط.

على الرغم من كونها الشركة العامة الأكثر قيمة في إفريقيا ، فإن القيمة السوقية لشركة النشر الجنوب أفريقية Naspers هي فقط 1.2% من حوالي 3 تريليونات منسوبة إلى شركة أبل.

مقارنة بين القيمة السوقية لشركة أبل مع أكبر شركة في كل قارة من قارات العالم

مقارنة بين القيمة السوقية لشركة أبل مع أكبر شركة في كل قارة من قارات العالم


المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.