الاتحاد الأوروبي يدعو لحظر برنامج بيجاسوس الإسرائيلي

قالت الولايات المتحدة إن لديها "أسباباً للاعتقاد بأن محموعة "إن إس أو" الإسرائيلية قد تورطت في أنشطة تتعارض مع السياسة الخارجية ومصالح الأمن القومي للولايات المتحدة"

قالت الولايات المتحدة إن لديها “أسباباً للاعتقاد بأن محموعة “إن إس أو” الإسرائيلية قد تورطت في أنشطة تتعارض مع السياسة الخارجية ومصالح الأمن القومي للولايات المتحدة”

دعت الهيئة المشرفة على حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء 15 فبراير، إلى حظر أداة التجسس المثيرة للجدل بيجاسوس، التي طورتها مجموعة “إن أس أو” ومقرها إسرائيل.

وقالت الهيئة الأوروبية، إن استخدام برنامج بيجاسوس قد يؤدي إلى “مستوى غير مسبوق من التدخل، وهو قادر على التدخل في أكثر الجوانب حميمية في حياتنا اليومية”.

وتعرضت إسرائيل لضغوط عالمية بسبب مزاعم عن استخدام بيجاسوس من قبل بعض الحكومات الأجنبية التي اشترت البرنامج بهدف التجسس على نشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والسياسيين.

وقد قالت مجموعة “إن أس أو” إنها لا تستطيع تأكيد أو نفي أي عملاء حاليين أو محتملين بيجاسوس. وأشارت إلى أنها لا تشغل النظام بمجرد بيعه لعملائها الحكوميين ولا تشارك بأي شكل من الأشكال في تشغيل النظام.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.