تويتر لديها 217 مليون مستخدم نشط يوميًا

شعار تويتر

أعلنت شركة تويتر عن أرباحها للربع الرابع التي كانت أقل من تقديرات المحللين للأرباح والإيرادات ونمو المستخدمين، وبلغت الإيرادات 1.57 مليار دولار مقابل 1.58 مليار دولار المتوقعة بزيادة 22% عن الربع الرابع من العام السابق.

بينما وصل عدد المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم إلى 217 مليون مقابل 218.6 مليون متوقع، أي زيادة بنسبة 13% عن العام السابق.

أعلنت الشركة نمو الإيرادات السنوية عام 2021 بنسبة 37٪ إلى 5.08 مليار دولار أمريكي.

بلغ صافي الخسارة عام 2021 حوالي 221 مليون دولار، وهو ما يمثل نسبة -4٪، الخسارة الصافية لعام 2020 بلغت 1.14 مليار دولار.

ووفرت الشركة توجيهات بشأن الإيرادات للربع المقبل تتراوح من 1.17 مليار دولار إلى 1.27 مليار دولار، بينما توقع المحللون نحو 1.26 مليار دولار.

كما أعلنت تويتر عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة 4 مليارات دولار. وقالت الشركة إن نصف ذلك المبلغ يخصص لعملية إعادة شراء سريعة للأسهم مع إعادة شراء الباقي بمرور الوقت.

وبالرغم من الفقد في أرقام نمو المستخدمين، قال المدير المالي إن الأهداف المعلنة سابقًا للوصول إلى 315 مليون مستخدم يمكن تحقيق الدخل منهم في الربع الرابع من عام 2023 وإيرادات 7.5 مليارات دولار على الأقل في عام 2023 ظلت كما هي.

وأضاف: تأثرت الإيرادات في الربع الرابع بالتباطؤ في إنفاق المعلنين في الأسبوعين الأخيرين من هذه الفترة. ولكن الإنفاق انتعش بالانتقال إلى الربع الأول.

أرقام الرئيس التنفيذي الجديد

ويمثل هذا التقرير الأول في عهد الرئيس التنفيذي الجديد باراج أجراوال بعد تنحي جاك دورسي من منصبه في شهر نوفمبر.

وكان أجراوال، الذي شغل سابقًا منصب رئيس قسم التكنولوجيا، لاعباً رئيسياً في جهود الشركة لإنشاء بروتوكول لامركزي لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال مشروع Bluesky.

وورث الرئيس التنفيذي الجديد أهداف دورسي الداخلية الجريئة، بما في ذلك زيادة تويتر إلى 315 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منه بحلول نهاية عام 2023.

تويتر تتراجع دون تقديرات المحللين

قال أجراوال إن الشركة لا تزال تعتقد أنها تستطيع تحقيق أهداف 2023. وذلك لأنها شهدت زيادة كبيرة في عمليات الاشتراك في الحسابات الجديدة وإعادة التنشيط.

وأوضح أن الشركة شهدت نموًا بنسبة 25% سنويًا في عمليات الاشتراك في الحسابات الجديدة أو إعادة التنشيط وزيادة بنسبة 35% سنويًا في عمليات الاشتراك اليومية.

وتأتي الزيادة في عمليات الاشتراك الجديدة بسبب استراتيجيات مثل تشجيع المستخدمين على تسجيل الدخول عندما يأتون إلى تويتر من منصة مختلفة.

اسباب المصاعب الإقتصادية

ويأتي تقرير تويتر بعد تقارير ميتا وسناب. وأبلغت كلتاهما عن بعض تحديات الاقتصاد مثل اضطرابات سلسلة التوريد التي تؤثر في ميزانيات المعلنين.

وأبلغت الشركات عن درجات مختلفة من التأثير بسبب تحديث خصوصية آبل الذي يصعب استهداف الإعلانات عبر آيفون.

وقالت تويتر في الربع الماضي إن تغييرات آبل كان لها تأثير أقل مما كان متوقعًا. كما قالت هذا الربع إن التأثير ظل متواضعًا في الربع الرابع.

وكتبت الشركة: نعتقد أن تحسينات منتجاتنا ساعدت في تقليل التأثير في تويتر. وذلك بالرغم من أن إعادة تجهيز منتجات الإيرادات في ضوء تغييرات نظام التشغيل iOS المتعلقة بالخصوصية استغرق وقتًا إضافيًا وطاقة وموارد.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.