ما هو الأمر التنفيذي الذي وقعه بايدن فقفز سعر بيتكوين؟

عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزيرة التجارة جينا ريموندو اجتماعًا افتراضيًا مع قادة الأعمال وحكام الولايات لمناقشة مشاكل سلاسل التوريد، ولا سيما معالجة رقائق أشباه الموصلات، في البيت الأبيض في واشنطن، 9 مارس 2022

عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزيرة التجارة جينا ريموندو اجتماعًا افتراضيًا مع قادة الأعمال وحكام الولايات لمناقشة مشاكل سلاسل التوريد، ولا سيما معالجة رقائق أشباه الموصلات، في البيت الأبيض في واشنطن، 9 مارس 2022

ارتفع سعر البتكوين في منتصف تعاملات يوم الأربعاء 9 مارس بنحو 9% ليبلغ 42 نحو ألف دولار، بعد أن وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرا تنفيذيا يلزم الوكالات الحكومية الأمريكية بتقييم الفوائد والمخاطر المتعلقة بإنشاء دولار رقمي للبنك المركزي وقضايا أخرى تتعلق بالعملات المشفرة.

يتطلب الأمر التنفيذي من الحكومة النظر في الفوائد والمخاطر المحتملة التي قد تنتج عن إدخال الأصول المشفرة في نطاق الاقتصاد التقليدي، بما في ذلك إصدار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عملة رقمية جديدة.

من المحتمل أن يوسع الأمر التنفيذي اعتماد العملات الافتراضية في النظام المالي الأمريكي.

سيتطلب الأمر التنفيذي للرئيس الأمريكي بايدن من وزارة الخزانة ووزارة التجارة والوكالات الرئيسية الأخرى إعداد تقارير حول “مستقبل المال” والدور الذي ستلعبه العملات المشفرة.

قال مايكل بيرسون، المدير في شركة المحاماة FisherBroyles: “مع تطبيق نظام العقوبات الأخير نتيجة للحرب في أوكرانيا، من الضروري بشكل مضاعف أن يكون لدينا إطار تنظيمي للأصول الرقمية يكافح التمويل غير المشروع، ويمنع المخاطر على الاستقرار المالي والأمن القومي”.

قال البيت الأبيض العام الماضي إنه يدرس رقابة واسعة النطاق على سوق العملات المشفرة، بما في ذلك أمر تنفيذي للتعامل مع التهديد المتزايد لبرامج الفدية والجرائم الإلكترونية الأخرى.

وقال فريق منصة بيتفينيكس لتداول العملات المشفرة في مذكرة بحثية تناولتها رويترز “من الواضح أن السوق قد حفزها الحديث عن دعم الابتكار المسؤول والنهج البناء لتنظيم اقتصاد العملة الرقمية المتطور”.

في التداول في منتصف يوم الأربعاء 9 مارس، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 9.1٪ لتصل إلى 42,280 دولارًا، في طريقها لتحقيق أكبر نسبة مئوية لها منذ 28 فبراير الماضي، بينما أضافت عملة الأثير، وهي العملة المرتبطة بشبكة Ethereum blockchain، 6.3٪ لتصل إلى 2,740 دولارًا، وقد تم تعيينها أيضًا لأفضل يوم لها هذا الشهر.

كما قفزت الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية (ETFs) التي تتبع عقود البيتكوين الآجلة التي حصلت على موافقة الجهات التنظيمية أواخر العام الماضي.

ارتفع مؤشر ProShares Bitcoin Strategy ETF و Valkyrie Bitcoin Strategy ETF (BTF.O) بنسبة 9.8٪ و 10.2٪ على التوالي في التداول المبكر يوم 9 مارس.


المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.