مغامرات وعروض أزياء مصرية في الميتافيرس

معارض وحفلات علي الميتافيرس

معارض وحفلات علي الميتافيرس

نظرا لأن المزيد من الناس يعيشون حياتهم في فضاء الواقع الافتراضي الذي يمثل الميتافيرس، فإننا نرى كل شيء من الموضة والفن إلى الموسيقى والترفيه يتخذ شكلا رقميا.

واستمر هذا الاتجاه على مدار العامين الماضيين، وبدأ المصريون ينتقلون بإبداعاتهم وعلاماتهم التجارية إلى الميتافيرس وينغمسون في الفضاء التجاري المستقبلي.

تشارك كريستين المعصراني ديزاينز المصرية في افتتاح أسبوع الموضة في الميتافيرس، الذي يمثل أول علامة تجارية مصرية وشركة ناشئة في الشرق الأوسط تحضر الحدث الافتراضي، وفقا لبيان صحفي (بي دي إف).

كريستين المعصراني ديزاينز (سي إم ديزاينز) هي علامة تجارية فاخرة للأزياء الراقية من مصر أنشأها الزوجان المؤسسان كريستين المعصراني ورامي أشرف، وتتولى المعصراني المهام الإبداعية والتصميمية للعلامة التجارية. ستبيع العلامة تصميماتها كقطع ملابس مادية بالإضافة إلى رموز غير قابلة للاستبدال، للارتداء في العالم الرقمي.

كيف سيبدو أسبوع الموضة في الميتافيرس؟

عروض الأزياء علي العالم الجديد ميتافيرس من شبكة فيسبوك

عروض الأزياء علي العالم الجديد ميتافيرس من شبكة فيسبوك

الأماكن في الصفوف الأمامية والحفلات بعد عروض الأزياء لاتزال متوفرة، لكن التذاكر العادية نفذت. التجهيزات الرقمية مهمة، لكن الفصول للأزياء الرقمية ليست مهمة ففي ميتافيرس لا يوجد صيف وشتاء. مرحبا بكم في أسبوع الموضة في ميتافيرس.

من المقرر أن ينطلق أسبوع الموضة في 24 مارس على منصة الميتافيرس ديسينترالاند، ويضم العشرات من العلامات التجارية العالمية وآلاف الزوار الافتراضيين لعروض الأزياء، وحفلات الموسيقى التي تحمل علامات تجارية، وشراء وارتداء الملابس الرقمية مباشرة.

ستكون هناك أيضا صالات عرض ومتاجر ومحادثات وفعاليات خلال الحدث الافتراضي الذي يستمر 4 أيام.

منذ الإعلان عن المشروع في أواخر ديسمبر، أعربت الكثير من العلامات التجارية عن اهتمامها بما يفوق قدرة ديسنترالاند على استضافتها، وفقا لمجلة فوج.

منصة الميتافيرس ديسينترالاند

منصة الميتافيرس ديسينترالاند

كيف تمكنت كريستين المعصراني من القيام بذلك؟

بعد تتبع كل ما يحدث في فضاء الإن إف تي، قرر أشرف أنه يريد أن يكون أول علامة تجارية للأزياء من مصر تغامر بالدخول إلى الميتافيرس.

بعد إرسال بريد إلكتروني إلى العديد من الأشخاص في المجال والذي تعرف على أسمائهم من المقالات، صادف أسبوع الموضة.

تعاونت سي إم ديزاينز مع بوسون بروتوكول، وهي شبكة تجارة إلكترونية لامركزية، لتحويل تصميماتها إلى أصول رقمية والمساعدة في جميع الجوانب التقنية الأخرى التي يجب الاهتمام بها، بما في ذلك إنشاء عناصر ثلاثية الأبعاد ونظام دفع.

سي إم ديزاينز سيكون لديها متجر في الميتافيرس حيث يمكن للمتسوقين استكشاف العناصر وشراء الملابس الرقمية أو المادية.

سيجري تسليم القطع المادية إلى عتبات أبواب المشترين بينما ستتوفر التصميمات الأخرى فقط في شكل رموز إن إف تي. أخبرنا أشرف أن المتجر، الذي يعد جزء من مساحات بوسون في ديسنترالاند، سيظل مفتوحا لمدة شهرين بعد انتهاء أسبوع الموضة.

السعر ليس باهظا للغاية، ولكنه ليس رخيصا أيضا

 بحسب أشرف. في حين أنه لا يمكنه الإفصاح عن المبلغ الذي أنفقه للمشاركة في أسبوع الموضة، يعتقد أشرف أن المشروع يستحق كل هذا العناء لأن الميتافيرس هو “مستقبل البيع بالتجزئة”.

ستكون المشاركة في مثل هذا الحدث أيضا استثمارا في العلامة التجارية وقدرتها على استغلال الاتجاهات التكنولوجية الحالية.

مساحة الأزياء في الرموز غير القابلة للاستبدال مزدهرة

كشفت Roksanda النقاب عن NFT القابل للشراء خلال أسبوع الموضة في لندن بالتعاون مع Clearpay

كشفت Roksanda النقاب عن NFT القابل للشراء خلال أسبوع الموضة في لندن بالتعاون مع Clearpay

الرموز غير قابلة للاستبدال Non-Fungible Token ويطلق عليه اختصارا “إن إف تي NFT”، وهو شيء رقمي فريد يتم تسجيله على “البلوك تشين” على أنه خاص بك بشكل فريد ويمكن بيعه مقابل نقود عادية أو عملات رقمية.

زاد تداول الإن إف تي بنسبة 21000% على أساس سنوي في عام 2021 إلى 17.6 مليار دولار.

على مدى السنوات القليلة المقبلة، يمكن أن تصبح 10-15% من تصميمات الملابس لدينا رقمية، كما قال خبراء الصناعة لمجلة فوربس، حيث يقضي الناس وقتا أطول في العوالم الرقمية.

هناك أيضا فائدة في الابتعاد عن الأثر البيئي الذي يأتي مع الإنتاج الزائد في صناعة الأزياء المادية، إذ أن الاحتفاظ بالملابس في الميتافيرس يلغي الحاجة إلى إنتاج النسيج أو إدارة المصانع أو شحن المواد في جميع أنحاء العالم.

تعد فوريفر 21 ونايكي من بين العلامات التجارية التي تراهن بشكل كبير على البيع بالتجزئة الرقمي، وتقوم بإنشاء متاجر عالمية افتراضية متعددة الطوابق يمكنك زيارتها باستخدام الصورة الرمزية الخاصة بك لشراء ملابس رقمية بعملة افتراضية.

عالم الـ “إن إف تي” في مصر

حضرت الفنانة التشكيلية المصرية آية طارق إطلاق معرضها الأخير "توكن" ، الذي افتتح في شهر ديسمبر 2021 في ممر كوداك بوسط القاهرة

حضرت الفنانة التشكيلية المصرية آية طارق إطلاق معرضها الأخير “توكن” ، الذي افتتح في شهر ديسمبر 2021 في ممر كوداك بوسط القاهرة

في حين أن سي إم ديزاينز رائدة في مجال الموضة، فقد بدأ الفنانون المصريون في دخول عالم الـ “إن إف تي” في الأشهر الأخيرة: حظي معرض توكن للفنانة آية طارق، أول مشروع للرموز غير القابلة للاستبدال في مصر، بتغطية واسعة النطاق.

وقدم المعرض العمل الفني الرقمي “نيفتي أرابيا” المقدم من نيفتي سوق، والذي بيع في الإمارات.

والمزيد من الأعمال المصرية

أسطورة الـ 99 هي أحدث مشروع من الرموز غير القابلة للاستبدال، أطلقته الفنانة المصرية المعاصرة دينا فهمي الروبي، تضم 99 لوحة تتطابق مع 99 حصانا تظهر في الأساطير اليونانية، وفقا لبيان صحفي (بي دي إف).

كل قطعة لديها اسمها وقصتها الخاصة وسيجري بيعها في صورة إن إف تي تتضمن العمل الفني الرقمي.

سيشمل أسطورة الـ 99 أيضا معرضا ماديا في مايو القادم في كليج جاليري في القاهرة، يضم مناقشات حول الرموز غير القابلة للاستبدال وكيف يمكن للمجتمع الفني الإقليمي الاستفادة من عالم ويب 3.


المصدر: إنتربرايز – وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.