في ذكرى جنوح سفينة بقناة السويس..سفينة لنفس الشركة تجنح بأمريكا

ناقلة الحاويات العملاقة إيفر جيفن أثناء إعادة إبحارها بعد أن أغلقت قناو السويس لمدة أسبوع تقريبا بعد جنوحها داخل المجري المائي

ناقلة الحاويات العملاقة إيفر جيفن أثناء إعادة إبحارها بعد أن أغلقت قناو السويس لمدة أسبوع تقريبا بعد جنوحها داخل المجري المائي

أفادت قوات خفر السواحل الأمريكية بأن سفينة حاويات عالقة في خليج تشيسابيك بالقرب من بالتيمور، ويأتي ذلك بعد قرابة عام من إغلاق سفينة تشغلها نفس الشركة، لقناة السويس مما تسبب في آثار مضاعفة على التجارة العالمية.

تبذل السلطات الأمريكية جهودا لإزاحة  سفينة حاويات  يبلغ طولها 334 مترا علقت قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية. وقال خفر السواحل الأمريكي إنه يعمل مع وزارة البيئة في ولاية ماريلاند لإعادة تعويم السفينة “إيفر فوروارد” التي ترفع علم هونج كونج بعد أن جنحت في خليج تشيسابيك، بالقرب من قناة كريجيل قبالة بالتيمور بولاية ماريلاند.

وقال ضابط بخفر السواحل إن القوات تلقت الأحد (15 مارس 2022) تقارير تفيد بأن “إيفر فوروارد” علقت ويجري خفر السواحل الآن تفتيشا كل 4 ساعات للتأكد من سلامة الطاقم والحياة البحرية.

ويقول خفر السواحل إن السفينة عالقة خارج القناة ولا تمنع حركة مرور سفن الحاويات الأخرى.

يقوم طاقم خفر السواحل الأمريكي بمراقبة السفينة "إيفر فوروارد" التي يبلغ ارتفاعها 1095 قدمًا بعد جنوحها في خليج تشيسابيك بالقرب من ولاية ماريلاند بالولايات المتحدة في هذه الصورة المنشورة من قبل خفر السواحل الأمريكي في 14 مارس 2022

يقوم طاقم خفر السواحل الأمريكي بمراقبة السفينة “إيفر فوروارد” التي يبلغ ارتفاعها 1095 قدمًا بعد جنوحها في خليج تشيسابيك بالقرب من ولاية ماريلاند بالولايات المتحدة في هذه الصورة المنشورة من قبل خفر السواحل الأمريكي في 14 مارس 2022

وقالت الشركة “إيفر جرين تجري ترتيبات للغواصين لإجراء عمليات فحص تحت الماء للتحقق من أي ضرر بالسفينة، وتنسق مع جميع الأطراف المعنية لإعادة تعويم السفينة في أسرع وقت ممكن”. وأضافت “سبب الحادث قيد التحقيق من السلطة المختصة”. وأكدت الشركة في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إن الحادث لم يتسبب في تسرب وقود ولم يعطل حركة المرور من الميناء وإليه.

ويأتي هذا الحادث  بعد قرابة عام من إغلاق سفينة أخرى تشغلها نفس الشركة قناة السويس  عندما علقت لستة أيام. وفي مارس 2021، أغلقت سفينة الحاويات الضخمة “إيفر جيفن”، التي تديرها شركة “إيفر جرين” ،  قناة السويس  لمدة 6 أيام بعد أن جنحت خلال عاصفة رملية، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور على أحد أكثر طرق الشحن ازدحاما وتسبب ذلك في فوضى تجارية.


المصدر: الألمانية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.